مقالات فلسفية لمشاهير العرب

كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب


الكاتب: لويس شيخو

يقول المؤلف: أردت من وراء الطبعة الثالثة لهذه المقالات الفلسفية أن أضرب أكثر من هدف بحجر واحد، متوخياً أولاً: نشر المعرفة والعلم. وثانياً: إهداء هذا العمل إلى الذين يتصارعون في لبنان ويستخدمون السلاح والنار في سبيل الوصول إلى أهدافهم ومآربهم. ثالثاً: ليكون موعظة للذين يحلوا لهم أن يلعبوا حول الطائفية على أنغام مختلفة!!. هذا الكتاب جمعه لبنانيون عرب أفنوا عمرهم وراء البحث عن المعرفة والحق وسواء السبيل، في مطلع القرن العشرين. وأنا أقدمه اليوم في أواخر هذا القرن، ليستوعب الذين قدر لهم أن يفلتوا من موت فرضه التعصب الأعمى، ليروا بعيون بصائرهم وقلوبهم كيف السبيل إلى التعايش عن طريق العلم والمعرفة، ومن ورائهم فلسفة الحياة. الحياة التي تعتمد على احترام الجنس البشري بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين أو التقاليد.. الحياة التي عاشها الجيل الأول من جامعي هذه المقالات، الذين انصهروا في بوتقة الدين لله والوطن والجميع. وهذا ما أردته من إعادة نشر هذه المقالات في وقت بكت فيه أشجار الأرز حسرة على الذين استظلوا بها، وأكلوا وشربوا من ينابيع حولها. ليس صعباً وقف قتل الإنسان لأخيه الإنسان، ولكن الصعب هو قتل الحب في قلوب الناس.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف لويس شيخو، تحميل برابط مباشر وقراءة مقالات فلسفية لمشاهير العرب أونلاين، تحميل مقالات فلسفية لمشاهير العرب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب ، كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب لويس شيخو pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات لويس شيخو ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب pdf مجانًا تأليف لويس شيخو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك