إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب

تأليف : لويس شيخو

يقول المؤلف: أردت من وراء الطبعة الثالثة لهذه المقالات الفلسفية أن أضرب أكثر من هدف بحجر واحد، متوخياً أولاً: نشر المعرفة والعلم. وثانياً: إهداء هذا العمل إلى الذين يتصارعون في لبنان ويستخدمون السلاح والنار في سبيل الوصول إلى أهدافهم ومآربهم. ثالثاً: ليكون موعظة للذين يحلوا لهم أن يلعبوا حول الطائفية على أنغام مختلفة!!. هذا الكتاب جمعه لبنانيون عرب أفنوا عمرهم وراء البحث عن المعرفة والحق وسواء السبيل، في مطلع القرن العشرين. وأنا أقدمه اليوم في أواخر هذا القرن، ليستوعب الذين قدر لهم أن يفلتوا من موت فرضه التعصب الأعمى، ليروا بعيون بصائرهم وقلوبهم كيف السبيل إلى التعايش عن طريق العلم والمعرفة، ومن ورائهم فلسفة الحياة. الحياة التي تعتمد على احترام الجنس البشري بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين أو التقاليد.. الحياة التي عاشها الجيل الأول من جامعي هذه المقالات، الذين انصهروا في بوتقة الدين لله والوطن والجميع. وهذا ما أردته من إعادة نشر هذه المقالات في وقت بكت فيه أشجار الأرز حسرة على الذين استظلوا بها، وأكلوا وشربوا من ينابيع حولها. ليس صعباً وقف قتل الإنسان لأخيه الإنسان، ولكن الصعب هو قتل الحب في قلوب الناس.


تحميل كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب كتاب مقالات فلسفية لمشاهير العرب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب لويس شيخو pdf تحميل جميع كتب لويس شيخو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...