إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مصر كما تريدها أمريكا - من صعود ناصر إلى سقوط مبارك pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مصر كما تريدها أمريكا - من صعود ناصر إلى سقوط مبارك

تأليف : لويد سي جاردنر

يرصد هذا الكتاب تطور العلاقات الأميركية مع مصر, منذ نهاية الحرب العالمية الثانية (1939 ـ 1945م)، وبداية صعود نجم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عقب قيام حركة الجيش بالاستيلاء على السلطة عام 1952م، ومرورًا بمرحلة الرئيس السادات، وانتهاءً بسقوط نظام مبارك في 11 فبراير/شباط عام 2011، ويحاول المؤلف من خلال الرصد والتحليل الوصول إلى محددات العلاقة بين الدولتين، وما يمكن أن تؤول إليه في المستقبل. ومؤلف الكتاب "لويد سي. جاردنر" هو أستاذ التاريخ بجامعة روتغرز بالولايات المتحدة، وهو باحث متخصص في الشؤون السياسية والدبلوماسية، وله نحو 16 كتابًا في هذا المجال. وتجدر الإشارة في الختام إلى أن المؤلف يرى الأمور -بالطبع- من المنظور الأميركي، وهو في النهاية منظور أحادي غير محايد، لا يستقيم مع المنهج العلمي في التحليل السياسي، وهو ما يجعل من الملاحظات التي دونتها الترجمة ذات أهمية كبرى.


تحميل كتاب مصر كما تريدها أمريكا - من صعود ناصر إلى سقوط مبارك كتاب مصر كما تريدها أمريكا - من صعود ناصر إلى سقوط مبارك للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب لويد سي جاردنر pdf ، تحميل جميع كتب لويد سي جاردنر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...