مدام بوفاري

كتاب مدام بوفاري


الكاتب: جوستاف فلوبير

المؤلف غوستاف فلوبير في روايته مدام بوفاري عرف كيف يحسن دور الابطال وتحكى عن مدام بوفاري التي تقع في حب سلسلة من الرجال وتستقط في المجال الأسود خطوة بعد أخرى وقامت برهن كل ما في بيت زوجها دون علمه لتأخذ المال وتستمتع به وتسوء حالة إيما الصحية والمالية إلى أن تم الحجر على البيت واكتشاف كل شيء. فما هي نهاية مدام بوفاري؟ قراءتها تحتاج لدقه فهي رواية مميزة تجلت فيها عظمة فولبير الأدبية ويروي في روايته انها تكتشف أن حقيقة زواجها الممل مستحيل قبولها، فيما بعد، وخيالها مليء بأحلام الحب والعاطفة، تبحث عن الإثارة التي قرأت عنها في الروايات في سلسلة علاقات ممنوعة هي، في الحقيقة، غير مرضية كعلاقتها بزوجها. مدام بوفاري قصة زوجة غير مخلصة، لكنها أيضاً دراسة كاشفة لحياة بشرية وهجوم على القواعد الخالية من المعنى ومواقف مجتمع الطبقة الوسطى، استغرق الكتاب من فلوبير خمس سنوات لكتابته وظهر أخيراً في أجزاء في جريدة ريفودي باريس في 1856، وقد أدى إنتباه فلوبير للتفاصيل في وصفه القوي لسايكولوجية وأفعال الناس العاديين إلى تسمية كثير من الناس لــ مدام بوفاري بأنه عمل عظيم من أعمال الواقعية. مع هذا، فكرت الحكومة الفرنسية تفكيراً مختلفاً، وقد أحضرت المؤلف ليمثل أمام المحكمة بسبب ما دعته لا أخلاقية الكتاب، وكاد فلوبير أن يُرسَل إلى السجن لكتابته الرواية تبدأ الرواية بدخول الفتى شارل بوفاري، إلى مدرسته، روان الداخلية، وهو في سن أكبر من طلبة صفه، ويقود منظره الريفي وكبر سنه المعلم والطلبة للاستهزاء به. ثم ينقل إلى الدراسة ويتخرج بعد عثرات، ويفتتح عيادة في (توست) وتزوجه أمه من أرملة ثرية متقدمة في السن ومريضة في الخامسة والأربعين من عمرها. يستدعى شارل لعلاج قسيس في بروتو، كسرت ساقه وكان ثريا، وهناك يرى ابنة القسيس واسمها إيما، والتي قادته إلى حيث يرقد والدها. وقد بدت أنها تكره الريف والعيش فيه، وكانت تلقت دراسة في رعاية راهبات الأورسلين حيث تعلمت دروساً في الرقص والرسم وعزف البيانو والجغرافيا.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدام بوفاري pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف جوستاف فلوبير، تحميل برابط مباشر وقراءة مدام بوفاري أونلاين، تحميل مدام بوفاري pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدام بوفاري مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدام بوفاري pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدام بوفاري فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب مدام بوفاري ، كتاب مدام بوفاري pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب جوستاف فلوبير pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات جوستاف فلوبير ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدام بوفاري pdf مجانًا تأليف جوستاف فلوبير بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب