محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء

كتاب محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء

تحميل كتاب : محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء


تأليف : أبو القاسم الحسين بن محمد بن الفضل الراغب الأصفهاني


تصنيف الكتاب : أدب عربي


نوع الملف : محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء - pdf



هذا الكتاب من أمهات الكتب التي لابد من المرور عليها لفهم التراث العربي والفارسي والهندي أيضا في بعض صفحاته تفاصيل قد لاترى لها أهمية لكنك حين تتأملها تجد لها دلالات ضمن سياقها ولا تزال متوارثة. فمثلا في نصائح الأطباء عن الصحة والطعام تجدهم يستشهدون بمقوله من الفرس وأخرى من الهند وكثيرا من حكماء العرب. والمضحك أن أغلب نصائح الأطباء والحكماء تربط المرأة العجوز بكل شيء يقول أحدهم فيقول الحارث بن كلدة لأنوشروان: "الأكل فوق المقدار يضيق على الروح ساحتها، وغشيان المرأة المولية يضعف القوة ويسقم البدن، لأنها كالشن البالي ماؤها سم قاتل ونفسها موت عاجل، تأخذ منك ولا تعطيك " ولما احتضر الحارث بن كلدة اجتمع إليه شبان قريش فقالوا: أوصنا فقال: "لا يتزوجن أحدكم إلا شابة، مسكينة هذه المرأة العجوز".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء pdf ، تصنيف الكتاب أدب عربي والمؤلف أبو القاسم الحسين بن محمد بن الفضل الراغب الأصفهاني، تحميل برابط مباشر وقراءة محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء أونلاين، تحميل محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء فى مكتبة مقهى الكتب.




حمل وإقرأ أونلاين كتاب محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء pdf مجانًا تأليف أبو القاسم الحسين بن محمد بن الفضل الراغب الأصفهاني بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب