ماركس ونقده للسياسة

كتاب ماركس ونقده للسياسة

تحميل كتاب : ماركس ونقده للسياسة


تأليف : اندريه توزيل


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : ماركس ونقده للسياسة - pdf



كما يجلو لنا عن حركة تطور فكر ماركس، و ولادة هذا الفكر في أحضان الكلاسيكية الالمانية وتجاوزه لإشكالياتها النظرية من خلال معانقة المشروع الثوري الذي رفعته قوى اجتماعية كانت تتجلى لأول مرة كذات تاريخية على مسرح التاريخ الاوروبي، ألا وهو مشروع التحرر الانساني الشامل، الذي كان يختمر آنذاك على مستويي الواقع والفكر. فيكشف هذا الكتاب عن وحدة النقد الماركسي لمستويات الوجود الاجتماعي المختلفة، فهو يتناول بالبحث نقد السياسة عند ماركس وذلك عبر ردّه الى نقد الاقتصاد السياسي ونقد فلسفة التاريخ النظرية وفلسفة الحق. ولأن المفاهيم هي "متطلبات موضوعية في المعرفة" كما يقول باليبار، أو قل هي التي تجعل المعرفة الانسانية ممكنة طالما هي أداة الانسان العارف لإدراك الاشياء، فإن مؤلفي هذا الكتاب يطرحون على أنفسهم مهمة محو الصدأ المتراكم بكثافةٍ بفعل الايديولوجيا وغياب الوعي النقدي، عن منظومة المفاهيم التي تشكل أساس فكر ماركس السياسي: الدولة والمجتمع المدني، الحزب والطبقة، النظرية والممارسة، التاريخ والسياسة، الوعي والتنظيم، القاعدة والبنية الفوقية... الخ. كما ان إعادة الاعتبار لهذه المفاهيم المتضايقة في الفكر كما في الواقع، حيث كل مفهوم يفترض الآخر ويقتضيه فبدون ذلك لا قوام له ولا وجود، هي، في الواقع، اعادة اعتبار لجدلية فكر ماركس وهي ضرورية أيضاً من أجل فهم علمي لإشكاليات فكر ماركس وإنما كذلك من أجل إدراك علمي لواقعنا وتناقضاته بعيداً عن صخب الشعارات وتضليل الايديولوجيا.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ماركس ونقده للسياسة pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف اندريه توزيل، تحميل برابط مباشر وقراءة ماركس ونقده للسياسة أونلاين، تحميل ماركس ونقده للسياسة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ماركس ونقده للسياسة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ماركس ونقده للسياسة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ماركس ونقده للسياسة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ماركس ونقده للسياسة pdf مجانًا تأليف اندريه توزيل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا