ميزان الذهب في صناعة شعر العرب

كتاب ميزان الذهب في صناعة شعر العرب


الكاتب: أحمد الهاشمي

لا يزال الشِّعر العربي هو أهم الفنون الأدبيَّة لدى أهل الضاد؛ فهو ديوان تاريخِهم، يحْكِي انتصاراتِهم، ويذْكُر مفاخِرَهم وأنسابهم، فكانت القبيلة تُقِيم الأفراح إنْ بَرَز لها شاعرٌ فَذٌّ، وكيف لا، وهو المُتحدِّث بلسانها والمُدافِع عن أفكارها ومواقفها؟! وقد انفرد الشعر العربي بالتزامه الوَزْن ما عدا ما يُعرَف بالقصيدة النثريَّة، وقد وعى العرب أهميةَ هذا الفنِّ وقَدَروه حقَّ قَدْره، فعملوا على حمايته وحِفْظه من الاعتلال، وما قد يدخل عليه من لسان الأعاجم؛ فوضَعَ «الخليل بن أحمد الفراهيدي» ما يُعرَف ﺑ «علم العَرُوض» ليُعرَف به الصحيحُ من الفاسِد وزنُه شعريًّا. وهذا الكتاب هو مُقدِّمة أساسية لمَن أراد دراسةَ الشعر العربي ونَظْمه بشكل صحيح، أو للقارئ العادي المهتمِّ بذلك الفنِّ.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب ميزان الذهب في صناعة شعر العرب pdf ، تصنيف الكتاب شعر عربى والمؤلف أحمد الهاشمي، تحميل برابط مباشر وقراءة ميزان الذهب في صناعة شعر العرب أونلاين، تحميل ميزان الذهب في صناعة شعر العرب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ميزان الذهب في صناعة شعر العرب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ميزان الذهب في صناعة شعر العرب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ميزان الذهب في صناعة شعر العرب فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب ميزان الذهب في صناعة شعر العرب ، كتاب ميزان الذهب في صناعة شعر العرب pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب أحمد الهاشمي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات أحمد الهاشمي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب ميزان الذهب في صناعة شعر العرب pdf مجانًا تأليف أحمد الهاشمي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب