إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كتاب معرفة الالقاب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كتاب معرفة الالقاب

تأليف : ابو الفضل محمد بن طاهر المقدسى

معروف أن السنة النبوية لها مكانة كبيرة وعظيمة إذ هي وحي وهي ثاني مصادر التشريع، وقد قيض الله لها رجالًا لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله شمروا عن ساعدهم الجد بلا كلل ولا مملل، وارتحلوا في البلاد شرقًا وغربًا لتحصيل الأسانيد وجمع الطرق للنظر في الأحاديث وتبيين صحيحها من سقيمها، ومن هنا وردت الحاجة في معرفة الرواة وألقابهم حتى لا يختلط على أحد من طلاب العلم اللقب والاسم فيجعل من ذكر في موضع باسمه وفي آخر بلقبه شخصين. ويقول المؤلف الشيخ الإمام الحافظ أبو الفضل محمد بن طاهر بن علي المقدسي رحمه الله: فإني رأيت كتابًا لأبي بكر أحمد بن عبد الرحمن بن أحمد الشيرازي رحمه الله في ألقاب المحدثين ما يستغنى المحدث عن كونه عنده، ولم أجد من يرويه فاختصرت منه على ذكر الأسماء دون إيراد أحاديثهم حكاياتهم إذ كان ذلك هو المقصود من هذا الكتاب.


تحميل كتاب كتاب معرفة الالقاب كتاب كتاب معرفة الالقاب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابو الفضل محمد بن طاهر المقدسى pdf ، تحميل جميع كتب ابو الفضل محمد بن طاهر المقدسى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...