إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نثر الجواهر والدرر في علماء القرن الرابع عشر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نثر الجواهر والدرر في علماء القرن الرابع عشر

تأليف : يوسف بن عبد الرحمن المرعشلي

يعتبر هذا الكتاب موسوعي حيث جمع تراجم علماء القرن الرابع عشر الهجري الذين كانت وفياتهم ما بين سنتي (1301-1400هـ) حسب ترتيب حروف المعجم (ألفباء)، ثم ذيل بذكر الربع الأول من القرن الخامس عشر، في محاولة لاستيفاء جميع ما يتعلق بحياة المترجم من ذكر: اسمه، نسبه، كنيته، شهرته، لقبه، تاريخ ولادته، مكانها، نشأته، تلقيه العلم، شيوخه، نشاطه، مؤلفاته، أعماله مناصبه، تلاميذه، وفاته، كل ذلك حسبما جاءت به المصادر المتخصصة من ذكر لهذا العلم أو ذاك، وفي حال تفاوتت المعلومات المذكورة في المصادر تم استيعاب مجمل الأخبار المتوافرة هذا مع الإشارة إلى المصادر التي تم الاستعانة بها لكتابة الترجمة وذلك لتتاح الفرصة أمام من أراد الرجوع إلى المصدر. وزيادة في الإيضاح فقد زين الكتاب بصور ورسوم بعض العلماء، كما حلي بذكر بعض أشعارهم، أو القصائد التي قيلت فيهم، كل ذلك باختصار. كما ذكر كنية العلماء المشهورين بالكنية، أو اللقب، أو النسب، أو الشهرة في مكانها من الحرف الذي هو فيه.


تحميل كتاب نثر الجواهر والدرر في علماء القرن الرابع عشر كتاب نثر الجواهر والدرر في علماء القرن الرابع عشر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف بن عبد الرحمن المرعشلي pdf تحميل جميع كتب يوسف بن عبد الرحمن المرعشلي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...