إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب معالم تاريخ الإنسانية - فى المسيحية والإسلام والعصور الوسطى وعصر النهضة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب معالم تاريخ الإنسانية - فى المسيحية والإسلام والعصور الوسطى وعصر النهضة

تأليف : هـ . ج. ولز

بعد أن وضع ولز هذا العمل الذي يضم تاريخ الإنسانية، رأى أن يضع كتابًا يحمل عنوان "موجز تاريخ العالم" في مجلد واحد (71 فصلاً) يستعرض فيه بتركيز شديد تاريخ الإنسانية منذ نشأة الإنسان الأول على الأرض وحتى انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945، أحاط فيه بأهم أحداث كوكب الأرض، الذي اعتبره قطرًا واحدًا، بل قرية واحدة، بمفهوم سبق "العولمة" ولعله أرسى بعضًا من أساسها الفكرى، وعلى ذلك فإن مؤلفنا اعتبر كتابه الجديد "الموجز" ليس ملخصًا لكتاب "المعالم" وأنه ليس صورة مركزة لما فيه، بل إنه اعتبر أن "المعالم" جاء مركزًا تركيزًا ليس وراءه زيادة لمستزيد، في حدود الهدف الذي رسم له، ورأى أن "الموجز" قدم تاريخًا أكثر تعميمًا، حيث إنه اتبع خطة أخرى وحرر تحريرًا جديدًا يتيح للقارئ أن يقرأه قراءة سريعة متتابعة وقدم بأبسط الطرق، بيانا بالمعارف التاريخية الراهنة، مجردة من التفصيلات والتعقيدات، واستهدف منه إعطاء "صورة كلية للتاريخ" التى يتكون منها الهيكل العام الذى لا بد منه عند دراسة حقبة معينة أو تاريخ بلد من البلدان.


تحميل كتاب معالم تاريخ الإنسانية - فى المسيحية والإسلام والعصور الوسطى وعصر النهضة كتاب معالم تاريخ الإنسانية - فى المسيحية والإسلام والعصور الوسطى وعصر النهضة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هـ . ج. ولز pdf تحميل جميع كتب هـ . ج. ولز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...