مدخل الى مناهج النقد الأدبى

كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى

تحميل كتاب : مدخل الى مناهج النقد الأدبى


تأليف : رضوان ظاظا


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : مدخل الى مناهج النقد الأدبى - pdf



هذا الكتاب يتوجه إلى المهتمين بالأدب وبمسائل النقد الأدبي، وإلى طلاب ودارسي المذاهب النقدية الحديثة، وهو يطرح، في هذا المجال، إحدى أهم المسائل وأكثرها تعقيدا: مسألة الإجراء في تحليل النصوص الأدبية. فلقد شهدت مناهج الاستقصاء النقدي في القرن العشرين تطوراً لا مثيل له، بفضل إسهامات العلوم الإنسانية، كما فتحت مناهج النقد –الاجتماعية منها والنفسية والتكوينية والموضوعاتية والنصية– مجالات عديدة لشارحي الأدب تتميز بالوضوح والخصب، مغنية بذلك التقليد القديم في نقد المصادر. ويقدم هذا الكتاب عرضا واضحا وموثقا لهذه الاتجاهات الجديدة؛ فيتعرض لأصولها ولتشكلها ولأحكامها ولحقولها التطبيقية ولحدودها المحتملة. ويخصص هذا الكتاب فصلاً مستقلاً لكل منهج من هذه المناهج يضطلع به واحد من أصحاب الاختصاص. وهكذا يستطيع القارئ تتبع هذه المقاربات الحالية للنص الأدبي، والاهتداء إلى ما فيها، ويعتبر هذا الكتاب مساعدا ثمينا في عصر لم يعد فيه من الممكن فصل الأدب عن الخطاب الذي يتناوله، وإذ يُظهر كيفية قيام المناهج النقدية باستخدام سائر معارفنا وإعادة توزيعها، فهو يتيح لنا فهم النصوص الأدبية وتحليلها بصورة عملية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف رضوان ظاظا، تحميل برابط مباشر وقراءة مدخل الى مناهج النقد الأدبى أونلاين، تحميل مدخل الى مناهج النقد الأدبى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدخل الى مناهج النقد الأدبى pdf مجانًا تأليف رضوان ظاظا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا