إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حياه الفكر في العالم الجديد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حياه الفكر في العالم الجديد

تأليف : زكي نجيب محمود

إن الكتاب يؤرخ لنا نشأة الفكر الفلسفي في القارة الجديدة ويصور لحظة انفصال الفكر الفلسفي الأمريكي عن رافده الأوروبي إذ تميزت الحياة الأمريكية الجديدة بمجموعة من السمات منها تمجيد العمل وإعلاء قيمة الفرد، وتشجيع روح المغامرة والكسب السريع، وقد انعكست هذه السمات على الفلسفة البراغماتية التي كانت خير معبر عن طبيعة العقل الأمريكي. ويقع الكتاب في ثمانية فصول يتناول المؤلف في الفصل الأول إنشاء دستور الولايات المتحدة ومساهمة جون لوك في وضع الأساس لذلك، كما يعرض لموقف تومس جفرسون من حقوق الإنسان، أما الفصل الثاني فيعرض فيه لموقف رالف والدو أمرسن من قضية استقلال الفكر إذ ألقى خطاباً عام 1837 أمام الشباب المتخرج في جامعة هارفارد بعنوان العالم الأمريكي وعد بمثابة إعلان للإستقلال العقلي.


تحميل كتاب حياه الفكر في العالم الجديد كتاب حياه الفكر في العالم الجديد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب زكي نجيب محمود pdf ، تحميل جميع كتب زكي نجيب محمود و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...