فلسفة ديكارت ومنهجه

كتاب فلسفة ديكارت ومنهجه

تحميل كتاب : فلسفة ديكارت ومنهجه


تأليف : مهدى فضل الله


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : فلسفة ديكارت ومنهجه - pdf



ديكارت هو فيلسوف، ورياضي، وفيزيائي فرنسي، يلقب بـ”أبو الفلسفة الحديثة”، وكثير من الأطروحات الفلسفية الغربية التي جاءت بعده، هي انعكاسات لأطروحاته، والتي ما زالت تدرس حتى اليوم. وديكارت هو صاحب المقولة الشهيرة: "أنا أفكر، إذن أنا موجود". في كتاب (تاريخ الفلسفة الحديثة) قام (ويليم كيلي رايت) بوصف منهج (ديكارت) الفلسفي. فيقول بداية بأن لمنهج (ديكارت) أربع قواعد أساسية، ذُكرت في الجزء الثاني من كتاب (مقال عن المنهج)، وهي: 1.“لا أقبل شيئًا على أنه حق، ما لم أعرف بوضوح أنه كذلك، أي يجب أن أتجنب التسرع وألا أتشبث بالأحكام السابقة، وألا أدخل في أحكامي إلا ما يتمثل لعقلي في وضوح وتميز يزول معهما كل شك”. 2.“أن أقسم كل واحدة من المشكلات التي أبحث عنها إلى أجزاء كثيرة بقدر المستطاع، وبمقدار ما يبدو ضروريًا لحلها على أحسن الوجوه”. 3.“أن أرتب أفكاري، فأبدأ بالأمور الأكثر بساطة وأيسرها معرفة، حتى أصل شيئًا فشيئًا، أو بالتدريج، إلى معرفة أكثرها تعقيدًا، مفترضًا ترتيبًا، حتى لو كان خياليًا، بين الأمور التي لا يسبق بعضها بعضًا”. 4.“أن أعمل في جميع الأحوال من الاحصاءات الكاملة والمراجعات الشاملة ما يجعلني على ثقة من أنني لم أغفل شيئًا”.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فلسفة ديكارت ومنهجه pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف مهدى فضل الله، تحميل برابط مباشر وقراءة فلسفة ديكارت ومنهجه أونلاين، تحميل فلسفة ديكارت ومنهجه pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فلسفة ديكارت ومنهجه مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فلسفة ديكارت ومنهجه pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فلسفة ديكارت ومنهجه فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب فلسفة ديكارت ومنهجه pdf مجانًا تأليف مهدى فضل الله بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا