إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية

تأليف : جورج زيناتيد

يأخذنا المؤلف "جورج زيناتي" في هذا الكتاب برحلات متعددة داخل المجالات الغربية التي أشادتها الفلسفة الأوروبية، منذ أن أخذت تتحرر من سيطرة اللاهوت، أواخر العصر الوسيط. وهذه الرحلات تنقسم إلى مجموعات، والمجموعة الأولى تتناول بعض الأيدلوجيات التي سيطرت كل واحدة منها على حقبة معينة، وشكلت أحد المحاور الرئيسية للتفكير الغربي، ويتابع المؤلف تطور هذه الأيديولوجيا وتفرعاتها السياسية من طور نشأتها في النصف الثاني من القرن الثالث عشر حتى نهاية عصر النهضة وبداية العصر الكلاسيكي. الرحلة الأيديولوجية الثانية تأخذنا إلى إنجلترا عصر الأنوار، هذا العصر الذي آمن بأن لكل مشكلة حلاً علمياً عقلانياً، وفي الرحلة يتحدث المؤلف عن "بنثام" الذي جعل من المشكلة الأخلاقية مشكلة معادلة رياضية. أما الرحلة التالية فتأخذنا إلى ألمانيا وفرنسا، لنشاهد كيف جعل "نيتشه" من فلسفة قديمة تتعلق بمشكلة الإرادة إيديولوجيا القوة والسيطرة، هذه الأيديولوجيا التي كانت وراء الكثير من سوء التفاهم المتأتي من سوء التأويل. أما المجموعة الثانية من الرحلات، فتتناول أهم ما شكل الصراع المستمر داخل المدارس الفلسفية ألا وهو أمر المنهجيات. أما المجموعة الثالثة للرحلات فتأخذنا لاكتشاف الصلة بين الفلسفة والحضارة التي أنتجتها، فالكتاب يلقي أضواء عديدة من جهات مختلفة على مشكلات متنوعة، وهو يرمي إلى إجبار الفلسفة على إظهار تلك الحضارة التي تكمن وراءها.


تحميل كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جورج زيناتيد pdf تحميل جميع كتب جورج زيناتيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...