رحلات داخل الفلسفة الغربية

كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية

تحميل كتاب : رحلات داخل الفلسفة الغربية


تأليف : جورج زيناتيد


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : رحلات داخل الفلسفة الغربية - pdf



يأخذنا المؤلف "جورج زيناتي" في هذا الكتاب برحلات متعددة داخل المجالات الغربية التي أشادتها الفلسفة الأوروبية، منذ أن أخذت تتحرر من سيطرة اللاهوت، أواخر العصر الوسيط. وهذه الرحلات تنقسم إلى مجموعات، والمجموعة الأولى تتناول بعض الأيدلوجيات التي سيطرت كل واحدة منها على حقبة معينة، وشكلت أحد المحاور الرئيسية للتفكير الغربي، ويتابع المؤلف تطور هذه الأيديولوجيا وتفرعاتها السياسية من طور نشأتها في النصف الثاني من القرن الثالث عشر حتى نهاية عصر النهضة وبداية العصر الكلاسيكي. الرحلة الأيديولوجية الثانية تأخذنا إلى إنجلترا عصر الأنوار، هذا العصر الذي آمن بأن لكل مشكلة حلاً علمياً عقلانياً، وفي الرحلة يتحدث المؤلف عن "بنثام" الذي جعل من المشكلة الأخلاقية مشكلة معادلة رياضية. أما الرحلة التالية فتأخذنا إلى ألمانيا وفرنسا، لنشاهد كيف جعل "نيتشه" من فلسفة قديمة تتعلق بمشكلة الإرادة إيديولوجيا القوة والسيطرة، هذه الأيديولوجيا التي كانت وراء الكثير من سوء التفاهم المتأتي من سوء التأويل. أما المجموعة الثانية من الرحلات، فتتناول أهم ما شكل الصراع المستمر داخل المدارس الفلسفية ألا وهو أمر المنهجيات. أما المجموعة الثالثة للرحلات فتأخذنا لاكتشاف الصلة بين الفلسفة والحضارة التي أنتجتها، فالكتاب يلقي أضواء عديدة من جهات مختلفة على مشكلات متنوعة، وهو يرمي إلى إجبار الفلسفة على إظهار تلك الحضارة التي تكمن وراءها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف جورج زيناتيد، تحميل برابط مباشر وقراءة رحلات داخل الفلسفة الغربية أونلاين، تحميل رحلات داخل الفلسفة الغربية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب رحلات داخل الفلسفة الغربية pdf مجانًا تأليف جورج زيناتيد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا