إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حوار المشرق والمغرب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حوار المشرق والمغرب

تأليف : محمد عابد الجابرى

يتناول هذا الكتاب فكرة رائدة ابتدعتها جريدة مصرية تجمع المفكر محمد عابد الجابري ممثلاً الجزء الغربي من العالم العربي والدكتور حسن حنفي ممثلاً عن مشرق العالم العربي. أما الجابري فلا تخشى أن لا تجد في كلماته ومقالاته ومؤلفاته ما ينفعك وينير بصيرتك ويوسع مداركك فهو إن كتب فقد كتب بحبر الموضوعية والمنطق والنصفة والذكاء، يكتب كتابة الداري بما يجول والنابه إلى ما سيؤول والمدرك لتاريخ الأمة والعارف بتعقيد الأزمة. وعلى الطرف الآخر يقف المفكر المصري حسن حنفي وهو الذي أراد لنفسه أن يكون رائد اليسارية الإسلامية كنهج واتجاه مع كل ملامح هذين المصطلحين في تفكير تعلوه المودة والهدوء وتغليب مصلحة الأمة والتخفف من وزر التشدد والغلظة الفكرية. الحوار كان ماتعاً إذ يجمع بين عاطفية المشرق العربي وعقلانية العرب المغاربة ويضيء طريق الأفكار التنموية والنهضوية من شقين وجانبين وهو إن لم يمثل تماماً جماع عقلي العرب الشرقي والغربي فأنت لن تعدم أن تستفيد من نتاج هذين الاسمين المهمين في مسيرة الفكر العربي بعمومه. الأصولية والعصرنة، والعلمانية والإسلام، والبحث عن مشترك لمواجهة المصير الواحد ( الوحدة العربية )، الليبرالية، الحداثة والتقليد، والناصرية، وهكذا من شتيت الموضوعات والعناوين التي طرقت في هذا الكتاب الشائق وكأنك تختصر ضجيج الأفكار في هذه القطعة الثرية. قد يبدو حسن حنفي في كثير من الأجزاء والمقالات مؤرخاً ومسجلاً للأحداث العامة أكثر منه محللاً وناقداً وواصفاً للعقل المشرقي تجاه هذه القضايا.


تحميل كتاب حوار المشرق والمغرب كتاب حوار المشرق والمغرب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عابد الجابرى pdf ، تحميل جميع كتب محمد عابد الجابرى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...