هل جربتِ وصفة النشا وزيت الزيتون للشعر؟

كيف تحضّرينَ وصفة النشا وزيت الزيتون؟ يمكنكِ تحضير هذه الوصفة باستخدام مكونات بسيطة، وباتباع طريقة التحضير التالية: المكونات: 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة . ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
كوب عصير ليمون.
كوب حليب جوز الهند.طريقة التحضير: ضعي حليب جوز الهند وزيت الزيتون في وعاء، وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل، ثم ابدئي بالخلط حتى تصبح المكونات متجانسة. أضيفي نشا الذرة وعصير الليمون إلى وعاء آخر، ثم امزجي المكونات لتشكيل معجونة ناعمة. ضعي خليط حليب جوز الهند وزيت الزيتون على نار متوسطة واستمري بالتحريك. أضيفي عصير الليمون ونشا الذرة واستمري بالتحريك حتى تصبح المكونات سميكة. اتركي الخليط يصل إلى درجة حرارة مناسبة قبل وضعه على شعرك. ضعي الخليط على شعرك باستخدام أصابعك أو الفرشاة من الجذور إلى الأطراف. لفي شعرك ثم ضعي قبعة الدش لتغطية رأسك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين حتى تمتصه بصيلات شعرك. اشطفي شعرك بشامبو لطيف على الشعر واتركيه يجف طبيعيًّا.

مكونات سريّة مفيدة مع زيت الزيتون للعناية بالشعر
يمكن إضافة العديد من المكونات لزيت الزيتون واستخدامها في روتين العناية بالشعر، مثل: زيت جوز الهند، والبيض أو صفار البيض، والعسل، وخل التفاح، وعصير ليمون، والموز، وزيت الأفوكادو، والزبادي، وفيما يلي بعض الوصفات التي تعزز الشعر الصحي: ماسك البيض والعسل وزيت الزيتون استخدام صفار البيض يساعد على التحكم في تلف الشعر لأنه مصدر غني بفيتامين هـ وفيتامين أ والبيوتين والفولات التي ترتبط بنمو الشعر والحصول على شعر صحي ويساعد العسل في زيادة رطوبة الشعر.
 طريقة التحضير :  اكسري البيضة في وعاء واخفقيها جيدًا. أضيفي العسل وزيت الزيتون. اخفقي جميع المكونات حتى تمتزج وطبقي الماسك على شعرِكِ.
 طرق بسيطة يومية للعناية بشعركِ توجد العديد من الخلطات الطبيعية السريعة التي تستطيعين استعمالها يوميًّا للعناية بشعركِ ومنها: الموز:يساعد الموز في تحسين مرونة شعركِ وصحته الطبيعية وعلاج التالف منه، لأنه مصدر طبيعي غني بالبوتاسيوم، ولاستخدامه اهرسي موزة في وعاء وضعيها على شعرك، من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو جيدًا. المايونيز: يمكن أن يساعد المايونيز في ترطيب شعركِ بعمق وزيادة كثافته، ولاستخدامه بللي شعرك وضعي المايونيز عليه، واتركيه لمدة لا تزيد عن ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو.
بذور الحلبة: الحلبة لها خصائص مضادة للفطريات وآثار مهدئة للبشرة، وبالتالي قد تساعد في تهدئة فروة رأسكِ وتقليل القشرة، ولاستخدامها انقعي ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي اطحني البذور لعمل معجون ناعم، ثم ضعيه على فروة رأسكِ واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي فروة رأسكِ جيدًا.
خل التفاح: يعد خل التفاح علاجًا للشعر اللامع، لذلك ضعي خليطًا من خل التفاح والماء الدافئ على خصلات شعركِ لمنحه لمعانًا مذهلًا.

صودا الخبز: صودا الخبز لها خصائص مضادة للفطريات، ويمكن أن يساعدكِ ذلك في القضاء على القشرة نهائيًّا، ولاستخدامها اخلطي
صودا الخبز مع الماء لعمل معجون، ثم دلكي الخليط على فروة رأسكِ، واغسليه بالشامبو جيدًا.
العسل: يعد العسل علاجًا منزليًّا ممتازًا لإصلاح شعركِ التالف ومنع تساقطه، أضيفي 2-3 قطرات من العسل إلى الشامبو أو البلسم الخاص
بكِ، واستخدميه لغسل شعركِ.