النسبية - النظرية الخاصة و العامة

كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة

تحميل كتاب : النسبية - النظرية الخاصة و العامة


تأليف : البرت إنشتاين


تصنيف الكتاب :كتب علمية وتقنية


نوع الملف : النسبية - النظرية الخاصة و العامة - pdf



النسبية أو النظرية النسبية (بالإنجليزية: the theory of relativity)، من أشهر نظريات الفيزياء الحديثة، التي طورت من قبل ألبرت أينشتاين في بداية القرن العشرين، وتوجد نظريتان للنسبية، الأولى هي النسبية الخاصة والثانية هي النسبية العامة، وكلاهما تعتمدان على مبدأ النسبية الذي وضعه جاليليو جاليلي في عام 1636م. فقد وضع أينشتاين نظرية النسبية الخاصة، وهي النظريّة التي تُفسر حركة الأجسام بسرعات قريبة من سرعة الضوء، وعلى الرغم من وجود العديد من الأمور المترتبة على النسبية الخاصة فإن لِتلك النظرية المعقّدة أمرَيْن مُسلم بهما، ويسهل فهم كليهما. ولكن هناك اعتقادٌ خاطئ بأن أينشتاين هو من جاء بفكرة النسبية، في حين أن النسبية مفهوم قديم، يعود تاريخهُ لجاليليو (في العام 1632)، ومن جانبٍ آخر لم ينشر أينشتاين النسبية الخاصة حتى العام 1905. فاستنتَج جاليليو - منْ تجاربه الخاصة - أنه إذا تحرّك مراقبان بسرعة منتظمة فسوف يحصلان على النتائج نفسها في جميع التجارب الميكانيكة، ولتبسيط الفكرة: وجودك داخل مركبة تسير بسرعة منتظمة هو كوجودك داخل مركبة متوقفة (سرعتها = 0)، ولبَرهَنة ذلك انظر لمكانك الآن، ربما ستظن أنك متوقف، لكن في الحقيقة الأرض تَدور بسرعة ثابتة حول الشمس في الفضاء. أنت لا تشعر بشيء أثناء جلوسك وقرائتك لهذا المقال، وفي الواقع لا توجد هناك تجربة يمكنك إجراؤها على الأرض لتحديد السرعة التي تدور فيها. الكتاب يحتوي علي كل مايتعلق بالنظرية النسبية الخاصة والعامة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة pdf ، تصنيف الكتاب كتب علمية وتقنية والمؤلف البرت إنشتاين، تحميل برابط مباشر وقراءة النسبية - النظرية الخاصة و العامة أونلاين، تحميل النسبية - النظرية الخاصة و العامة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة pdf مجانًا تأليف البرت إنشتاين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا