إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة

تأليف : البرت إنشتاين

النسبية أو النظرية النسبية (بالإنجليزية: the theory of relativity)، من أشهر نظريات الفيزياء الحديثة، التي طورت من قبل ألبرت أينشتاين في بداية القرن العشرين، وتوجد نظريتان للنسبية، الأولى هي النسبية الخاصة والثانية هي النسبية العامة، وكلاهما تعتمدان على مبدأ النسبية الذي وضعه جاليليو جاليلي في عام 1636م. فقد وضع أينشتاين نظرية النسبية الخاصة، وهي النظريّة التي تُفسر حركة الأجسام بسرعات قريبة من سرعة الضوء، وعلى الرغم من وجود العديد من الأمور المترتبة على النسبية الخاصة فإن لِتلك النظرية المعقّدة أمرَيْن مُسلم بهما، ويسهل فهم كليهما. ولكن هناك اعتقادٌ خاطئ بأن أينشتاين هو من جاء بفكرة النسبية، في حين أن النسبية مفهوم قديم، يعود تاريخهُ لجاليليو (في العام 1632)، ومن جانبٍ آخر لم ينشر أينشتاين النسبية الخاصة حتى العام 1905. فاستنتَج جاليليو - منْ تجاربه الخاصة - أنه إذا تحرّك مراقبان بسرعة منتظمة فسوف يحصلان على النتائج نفسها في جميع التجارب الميكانيكة، ولتبسيط الفكرة: وجودك داخل مركبة تسير بسرعة منتظمة هو كوجودك داخل مركبة متوقفة (سرعتها = 0)، ولبَرهَنة ذلك انظر لمكانك الآن، ربما ستظن أنك متوقف، لكن في الحقيقة الأرض تَدور بسرعة ثابتة حول الشمس في الفضاء. أنت لا تشعر بشيء أثناء جلوسك وقرائتك لهذا المقال، وفي الواقع لا توجد هناك تجربة يمكنك إجراؤها على الأرض لتحديد السرعة التي تدور فيها. الكتاب يحتوي علي كل مايتعلق بالنظرية النسبية الخاصة والعامة.


تحميل كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة كتاب النسبية - النظرية الخاصة و العامة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب البرت إنشتاين pdf تحميل جميع كتب البرت إنشتاين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...