إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رحلة الرجل pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رحلة الرجل

تأليف : سنسر ويلز

كتاب رحلة الرجل لمؤلفه سنسر ويلز حاول الإجابة عن بعض التساؤلات المتعلقة ببدايات الإنسان وتفرده بين أفراد جنسه عبر شيفرته الوراثية وطبيعة حياة أسلافه وغيرها من التساؤلات التي تشكل نوعا من الملحمة الوراثية المتعلقة بعلم الأنثروبولوجيا علم الإنسان نشأته وبداياته. ويطرح ويلز تساؤلات عديدة من مثل كيف نعرف أن في مفهوم العرق البشري شيئاً من الصدق... وهل نحن جميعا نوع واحد حقاً... أم أن بين الزمر البشرية انقسامات لا ارتباط بينها... مشيراً إلى وجود اختلافات كبيرة بين البشر في الظاهر إضافة إلى أسئلة تتعلق بتوزيعنا الجغرافي بمعنى كيف يمكن أن نحتل كل ركن من أركان الكرة الأرضية وغيرها. وفي مقدمته يقول الكاتب عن رحلة الرجل ليس هذا كتاباً في أصول البشر إنما هو في رحلتنا كنوع من مسقط رأسنا في إفريقيا إلى أقاصي أركان الأرض ومن أبكر الأدلة على الإنسان الحديث حداثة تامة وحتى يومنا هذا لافتاً إلى أن الوراثيات تزود الإنسان بخارطة وفكرة عامة عن التواريخ، إضافة إلى كون هذه الرحلة تبدأ من السعي العلمي لإدراك معنى التنوع البشري والطرائق التي نستعملها لاستنباط أصولنا الإفريقية. كما يلفت ويلز إلى أن الوراثيات وخصوصاً فرعها المتعلق بأصول البشر وهجراتهم هو بالضرورة أقل من علم الآثار إدهاشا من الوجهة البصرية مشيراً إلى أن الأستراليين الأصليين يحتفظون بحس ارتباطهم بأسلافهم وموطنهم بواسطة قصة موسيقية يدعوها البعض باسم النسب المغنى وتعكس هذه الأنساب الرحلة الفعلية التي ارتحلها آباؤهم في عهد الحلم الذي يمثل حقبة من الماضي البعيد المتقدم على الذاكرة الجمعية.


تحميل كتاب رحلة الرجل كتاب رحلة الرجل للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سنسر ويلز pdf تحميل جميع كتب سنسر ويلز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...