إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب القد .. سيرة السمكة التي غيرت وجه العالم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب القد .. سيرة السمكة التي غيرت وجه العالم

تأليف : مارك كيرلانسكي

يكشف هذا الكتاب الرائع تلك العلاقة الفريدة بين ذلك النوع من الأسماك والتاريخ الإنساني، منذ بدء عمليات الصيد، فقد أسهم البحث عن القد في استكشاف أمريكا الشمالية، وكان لتلك السمكة أثرٌ عميق في التطور الاقتصادي الذي شهدته نيوإنجلند وشمالي كندا منذ بداياته، أمّا اليوم فقد أضحى الصيد الجائر تهديداً متفاقماً للقُد. يطرح كيرلانسكي تاريخه المكتوب بدقة، وسخرية أحياناً، في تناوله لقضية طبق القُد الأصلي، والعشرات من الوصفات الأخرى، ويتتبع كيرلانسكي في تاريخه ألفي عام من صيد القُد الجائر والعلاقة بين سمّاكة القُد، وحقب وأحداث تاريخية من مثل: المسيحية في العصور الوسطى، والمراقبين المسيحيين، والصراعات الدولية بين إنجلترا وألمانيا على القُد الأيسلندي، والعبودية، وتجارة الدبس، وتفكك الإمبراطورية البريطانية، وتطور الصناعة السمكية في نيوإنجلند، وهو إذ يروي هذه المعلومات بأسلوبه الشائق، يزود القارئ كذلك بمعلومات علمية نافعة.


تحميل كتاب القد .. سيرة السمكة التي غيرت وجه العالم كتاب القد .. سيرة السمكة التي غيرت وجه العالم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مارك كيرلانسكي pdf تحميل جميع كتب مارك كيرلانسكي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...