إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الشباب العربي ومشكلاته pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الشباب العربي ومشكلاته

تأليف : عزت حجازي

في بداية مرحلة الشباب، يمر الشاب العربي بمرحلة تصدّع كبيرة، أولا مع نفسه إلى أن يكتشف ويصقل هويته الخاصة، ثانيا مع عائلته التي تزيد - نتيجة الهوة الكبيرة بين الجيلين - من هذا التصدّع بعدم مقدرتها على استيعاب هذه المرحلة، ثالثا مع النظام التعليمي سواء المدرسة أو المرحلة الجامعية، إذ لا زالت تتسم هذه النظم بالتقليدية وعدم مقدرتها على تزويد الشاب العربي بما يحتاجه من قدرات لمواكبة هذا العصر الذي يسبقه يوميا، رابعا مع بيئات العمل الفقيرة والتي تحول الشاب العربي إلى ألات وماكينات تستهلك وتستنزف تماما من أجل القليل. .. هذا باختصار ما يتحدث عنه عزت حجازي، دراسة رائعة وعميقة جدا في مشكلات الشباب العربي تزيد من وعي أولا الشاب العربي نفسه وثانيا محيطه من "نظم التطبيع الاجتماعي" كما اصطلح على تسميتها، بضرورة وأهمية الوعي بهذه المشكلات، إذ من الوعي بالمشكلة يبدأ الحل.


تحميل كتاب الشباب العربي ومشكلاته كتاب الشباب العربي ومشكلاته للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عزت حجازي pdf تحميل جميع كتب عزت حجازي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...