إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التاريخ السياسى لتركمان العراق pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التاريخ السياسى لتركمان العراق

تأليف : عزيز قادر الصمانجي

يتناول هذا الكتاب التاريخ السياسي لتركمان العراق منذ أقدم عصورهم حتى يومنا هذا، ويلقي الضوء على أحوال القومية الثالثة من القوميات المتآخية: أصلهم، وعددهم، ودورهم في تاريخ العراق السياسي، وتطلعاتهم وأمانيهم القومية والوطنية، وموقفهم من قضية ولاية الموصل في بداية تأسيس الدولة العراقية، وتحوّل دورهم من دور الحاكم لعدة قرون (خلال الحكم العثماني وقبله) إلى دور المحكوم، وتراجع وضعهم الاجتماعي والسياسي، كما يعرض الكتاب الأسباب الحقيقية للمجازر التي تعرّضوا لها في بعض الفترات التي مر بها الشعب العراقي، ويلقي الضوء على تهمة الطورانية، التي يلصقها البعض بهم، انتقاصاً من وطنيتهم، ويظهر زيف هذه التهمة. الكتاب دراسة كتبت بأسلوب علمي وموضوعي، وهو أشمل كتاب في موضوعه صدر حتى الآن، ولا يستغني عنه مثقف عربي ولا كردي ولا تركماني.


تحميل كتاب التاريخ السياسى لتركمان العراق كتاب التاريخ السياسى لتركمان العراق للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عزيز قادر الصمانجي pdf تحميل جميع كتب عزيز قادر الصمانجي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...