الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري

كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري

تحميل كتاب : الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري


تأليف : كينيث . ن. والتز


تصنيف الكتاب :علم نفس واجتماع


نوع الملف : الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري - pdf



أيهما أفضل لفهم الإنسان في المجتمع: دراسة الإنسان أم دراسة المجتمع؟ وإذا حصرنا اهتمامنا بمسألة سبب وقوع الحروب، فهل ينبغي علينا أن نصب أهتمامنا على دور الدولة بمكوناتها الإجتماعية والإقتصادية وشكلها السياسي، أم علينا أن نركز اهتمامنا على ما يسمى أحياناً بمجتمع الدول؟ بعبارة أخرى، هل المسؤول عن اندلاع الحروب هو دولة واحدة ، أم هو نظام مجموعة الدول معاً؟ وهل يوجد حقاً شكل من أشكال الدولة ينفرد بوصفه مسالماً؟ وإن كان يوجد هذا الشكل فما حدود أهميته؟ وهل سيُمَكِّن بعض الدول من تَبَيّن أي الدول الأخرى التي بوسعها أن تثق بها؟ هل ينبغي على الدول أن تبحث عن سبل ليتمكّن كل البشر من التمتع بمزايا السلام؟ تحتاج الأسئلة التي يثيرها هذا الكتاب إلى مراجعة الفلسفات السياسية التي تغذي تصورات بناء الدولة، وعلاقة هذه الفلسفات بالنظم الأخلاقية والاقتصادية التي تشكل قوام المجتمع، وفي الوقت نفسه الانتباه إلى كون المجتمع كياناً مكوِّناً معاً، أي أنه بقدر ما يصنع الناس المجتمع، فإن المجتمع يصنع الناس. والنخب الحاكمة والشعوب المحكومة تتبادل التأثير.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري pdf ، تصنيف الكتاب علم نفس واجتماع والمؤلف كينيث . ن. والتز، تحميل برابط مباشر وقراءة الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري أونلاين، تحميل الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري pdf مجانًا تأليف كينيث . ن. والتز بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا