إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري

تأليف : كينيث . ن. والتز

أيهما أفضل لفهم الإنسان في المجتمع: دراسة الإنسان أم دراسة المجتمع؟ وإذا حصرنا اهتمامنا بمسألة سبب وقوع الحروب، فهل ينبغي علينا أن نصب أهتمامنا على دور الدولة بمكوناتها الإجتماعية والإقتصادية وشكلها السياسي، أم علينا أن نركز اهتمامنا على ما يسمى أحياناً بمجتمع الدول؟ بعبارة أخرى، هل المسؤول عن اندلاع الحروب هو دولة واحدة ، أم هو نظام مجموعة الدول معاً؟ وهل يوجد حقاً شكل من أشكال الدولة ينفرد بوصفه مسالماً؟ وإن كان يوجد هذا الشكل فما حدود أهميته؟ وهل سيُمَكِّن بعض الدول من تَبَيّن أي الدول الأخرى التي بوسعها أن تثق بها؟ هل ينبغي على الدول أن تبحث عن سبل ليتمكّن كل البشر من التمتع بمزايا السلام؟ تحتاج الأسئلة التي يثيرها هذا الكتاب إلى مراجعة الفلسفات السياسية التي تغذي تصورات بناء الدولة، وعلاقة هذه الفلسفات بالنظم الأخلاقية والاقتصادية التي تشكل قوام المجتمع، وفي الوقت نفسه الانتباه إلى كون المجتمع كياناً مكوِّناً معاً، أي أنه بقدر ما يصنع الناس المجتمع، فإن المجتمع يصنع الناس. والنخب الحاكمة والشعوب المحكومة تتبادل التأثير.


تحميل كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري كتاب الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كينيث . ن. والتز pdf تحميل جميع كتب كينيث . ن. والتز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...