علم الأخلاق

كتاب علم الأخلاق

تحميل كتاب : علم الأخلاق


تأليف : سبينوزا


تصنيف الكتاب :علم نفس واجتماع


نوع الملف : علم الأخلاق - pdf



هذا الكتاب مقسم إلى 5 فصول، يحدثنا فيها باروخ سبينوزا، الفيلسوف الهولندي المشهور، عن قضية مهمة وهي علم الأخلاق، في الفصل الأول يحدثنا سبينوزا عن الإله والذي يقول عنه أنه ليس محدودًا بمكان أو زمان ولا بصفات بشرية، إنما هو شيء متفرد عن كل ذلك، وكذلك يحدثنا عن الكون ونظرته له. وفي الفصل الثاني يحدثنا عن عالم الروح والجسد وأوجه الفرق بينهما وأوجه التشابه بينهما، ويوضح أن الحالة النفسية تؤثر على الجسد وأن تأثر أعضاء الجسد يؤثر كذلك على النفس، واعتبر باروخ سبينوزا أن الجسد هو بمثابة امتداد من الله، وأن الروح بمثابة صفة من صفاته اللامتناهية، وفصل ذلك وتحدث عنه كثيرًا. لينتقل في الفصل الثالث والرابع يتحدث عن الانفعالات البشرية ويعرفها تعريفًا دقيقًا ويصفها ويحللها بشكل ماتع، ويتحدث عن مدى قدرة الإنسان في التحكم في هذه الانفعالات، وفي الفصل الأخير يفصل بشكل أكبر كيف يمكن للإنسان أن يتحكم في هذه الانفعلات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم الأخلاق pdf ، تصنيف الكتاب علم نفس واجتماع والمؤلف سبينوزا، تحميل برابط مباشر وقراءة علم الأخلاق أونلاين، تحميل علم الأخلاق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب علم الأخلاق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب علم الأخلاق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب علم الأخلاق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب علم الأخلاق pdf مجانًا تأليف سبينوزا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا