إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب فى بيتنا مريض نفسى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب فى بيتنا مريض نفسى

تأليف : عادل صادق

يقول المؤلف عن هذا الكتاب: حاولت جهدي أن يكون كتابي هذا واضحا وبسيطا له معنى وهدف ونابع من خبرتي ونظريتي وفلسفتي وإيماني، معبرا عن قضيتي التي أدافع عنها، وحرصت أن يصل إلى كل إنسان، البسيط والمثقف، وأن يستفيد به مرضاي وأهل مرضاي وتلاميذي.. وهذه هي خبرتي الحادية عشرة في وضع كتاب.. وقضيتي الأساسية في الحياة مرتبطة ارتباطا وثيقا بتخصصي في الطب النفسي لها عدة أوجه: - أن العلم يجب أن يتاح للجميع.. أن يتم تبسيطه إلى أقصى درجة حتى يتقبله كل عقل و تتأثر به كل نفس.. - أن المواطن البسيط يجب أن تكون له ثقافة طبية.. - أن يعرف الناس المزيد عن الطب النفسي.. - أن تتغير نظرة الناس للمرض النفسي وللمريض النفسي.. ألا نخجل حين نمرض أو حين يمرض أحد أعزائنا بهذا المرض.. الشيء الوحيد الذي يجب أن يخجل منه الإنسان هو أن يخطئ عن عمد.. وليس من المعقول أن نخجل من المرض.. - أن يتفهم أهل المريض طبيعة مرضه ليساعدوا في علاجه.. أكثر ما يتعس المريض النفسي ألا يقدر معاناته أحد... نحن نتعاطف مع من تورمت عيناه أو كسرت ساقه، و لكن قليل منا من يتعاطف مع المكتئب، أو القلق، لأن المرض النفسي لا تراه العين ولا تدرك آثاره، المريض وحده هو الذي يتلوى من الداخل، أما مريض المغص الكلوي فيتلوى من الخارج.. - أن يعرف بقية الأطباء في الفروع الأخرى كل شيء عن المرض النفسي، فالنفس و الجسد شيء واحد، ومن يمرض نفسيا يتألم جسديا، ومن يمرض جسديا يتألم نفسيا.. - أن يدرك تلاميذي أن مهنة الطب النفسي هي مهنة صعبة تحتاج لاستعداد خاص وعشق كبير وجهد عظيم، هي كالفن وهو كالفنان، ليست عملا روتيني وهو ليس موظفا.. والفن إبداع وعطاء.. والنفس البشرية لغز محير وسر الأسرار.. ومن يتصدى لهذه المهنة عليه أن يشارك في حمل هموم البشر وأن يشقى بها وأن يشقى أكثر حين لا يستطيع تخفيف آلامهم.. هذه المهنة لها بريق خاص.. والسيكوباتي يستطيع أن يلمع وأن يبهر أعين تلاميذه وأن يضللهم ويفسد ذممهم فيصبحوا مصدر ألم للمريض فوق آلام مرضه..


تحميل كتاب فى بيتنا مريض نفسى كتاب فى بيتنا مريض نفسى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عادل صادق pdf تحميل جميع كتب عادل صادق و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...