إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب صورة الإسلام في التراث الغربي دراسات ألمانية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب صورة الإسلام في التراث الغربي دراسات ألمانية

تأليف : ثابت عيد

من العبث بل ومن الغباء أن نتوهم أن الغرب في موقف من الإسلام وأن نغفل عن أن في الغرب علماء ومفكرين وتيارات فكرية وسياسية تحاول أن تتفهم الإسلام وأن تتخذ مواقف منصفة من قضايا المسلمين، فإن البحث في كتابات هؤلاء العلماء والمفكرين عن الخلفيات الفكرية لموقف الغرب من الإسلام هو واحد من مهام جهود الإستنارة الفكرية التي لابد أن ينهض بها العقل العربي والمسلم في واقعنا الفكري الراهن. فحتى نفهم أبعاد الموقف الغربي من الإسلام وخلفيات الصورة الغربية عن الإسلام وخلفيات الصورة الغربية عن الأمة الإسلامية، ولمعالجة هذه المشكلة بعيداً عن السطحية والاختزال والتزييف نحتاج إلى شهادات غربية من العلماء والمفكرين الغربيين المنصفين الذين تناولوا هذا الموضوع، وفي هذا الإطار نقدم إلى الباحثين والقراء هاتين الدراستين عن "صورة الإسلام في التراث الغربي". الأولى: كتبها المفكر الألماني "هروبرت هيركومر" عن صورة الإسلام في الأدب الألماني الوسيط، والثانية: كتبها المستشرق الألماني "جيرنوت روتر" عن الألمانية مع تعليقات غنية (باحث مصري نابغ يعيش في زيوريخ بسويسرا وهو الاستاذ ثابت عيد).


تحميل كتاب صورة الإسلام في التراث الغربي دراسات ألمانية كتاب صورة الإسلام في التراث الغربي دراسات ألمانية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ثابت عيد pdf ، تحميل جميع كتب ثابت عيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...