صراع الأمراء

كتاب صراع الأمراء


الكاتب: عبد العزيز إبراهيم

في منتصف القرن الثامن عشر نفضت نجد عن نفسها جموداً ضربها منذ فجر الإسلام. ذلك أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب، الذي ظهر فيها، نادى بفكر جديد وكسب أتباعاً له انتظموا تحت راية آل سعود، أمراء الدرعية. هكذا قامت الدولة السعودية التي ما لبثت أن أصبحت ذات دورين إقليمي وعالمي، وأخذت نجد تكتسب أهمية لم تكن لها من قبل. لقد تميّزت الفترة التي تتناولها الدراسة هذه بالصراع بين القوى المحلية في الخليج، تميّزها بتعرّض المنطقة كلها للصراع بين فرنسا وبريطانيا وقوى دولية أقل شأناً. وفي زمن كهذا يشتد تعارض المصالح وتباين الأهداف، فضلاً عن توطد السيطرة البريطانية بصفتها سيطرة الطرف القوى. ما يسعى إليه الكتاب، بين أهداف أخرى، هو البرهنة على أن نزاعات المنطقة هي، أولاً بأول، بنت المنطقة ونتاجها. أما الاستعمار فعمل على تطوير النزاعات القائمة وجهد في استثمارها.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب صراع الأمراء pdf ، تصنيف الكتاب قضايا المسلمين والمؤلف عبد العزيز إبراهيم، تحميل برابط مباشر وقراءة صراع الأمراء أونلاين، تحميل صراع الأمراء pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب صراع الأمراء مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب صراع الأمراء pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب صراع الأمراء فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب صراع الأمراء ، كتاب صراع الأمراء pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب عبد العزيز إبراهيم pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات عبد العزيز إبراهيم ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب صراع الأمراء pdf مجانًا تأليف عبد العزيز إبراهيم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


ربما يهمك

شاركنا برأيك