نادجا

كتاب نادجا

تحميل كتاب : نادجا


تأليف : أندري بريتون


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : نادجا - pdf



نادجا لأندريه بريتون شاعر و كاتب فرنسي سريالي، يعتبر المنظّر الأول للحركة السريالية، التقى ذات مرة بامرأة غريبة الأطوار رأى فيها تجسيدا فطريا للسريالية اسمها نادجا و هو ليس اسمها و لكنها اختارته لأنه بداية لكلمة الأمل بالروسية... و قرر تأليف هذا الكتاب عنها عام 1928 و نقحه عام 1964... فإن كان أحد آباء السرياليين قد فتنته امرأة بغرابتها و غموضها و سحر شخصيتها بتلك الطريقة الملهمة، يكشف لنا بريتون في روايته 'نادجا' عن براعة التحليق ما بين الذاتي والموضوعي، واعتماد أسلوب متقشف خارج الحدود المعتادة، إلى أن تتهشّم الصّور وتضيق بالمكان المُعاش، يكشف لنا بريتون في روايته 'نادجا' عن براعة التحليق ما بين الذاتي والموضوعي، واعتماد أسلوب متقشف خارج الحدود المعتادة، إلى أن تتهشّم الصّور وتضيق بالمكان المُعاش، وكأنّنا رفقة الشخص وشبحه، أحد أسباب فرادة بريتون، هو خسارته للبعد الزّمني والانجذاب المفروض لفكرة القصاص والسّقوط، واقتحامه الحاذق لكل ما هو ممنوع.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نادجا pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف أندري بريتون، تحميل برابط مباشر وقراءة نادجا أونلاين، تحميل نادجا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نادجا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نادجا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نادجا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نادجا pdf مجانًا تأليف أندري بريتون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا