عناقيد الغضب

كتاب عناقيد الغضب


الكاتب: جون شتاينبك

تمتد الرواية على تسعة فصول الفصل الاول: يتحدث عن عودة توم من السجن ولقائه كايسي الواعظ السابق، ثم لقائه هولي جرايفرزالذي لم يترك مو نه، ثم وصولهم الى مكان سكن عائلة توم الفصل الثاني: يتم التعريف بعائلة توم بمن معه، وخشيتهم من هروبه من السجن وطمأنتهم، ثم الاستعداد والتحضير للرحيل الى كاليفورنيا، والوصول الى الطريق الرئيسي كي يسافروا 2000 كيلو متر تقريبا عبر الطريق السريع المسمى بالطريق HW66 الفصول الثالث والرابع والخامس: يتم توضيح طريقهم الى كاليفورنيا ومن لافو خلاله، والراحة والنوم عبر الطريق، ثم موت الجد والجدة من بعد المتعبان، وتشتت العاءلة بترك نوح لهم عند حدود كاليفورنيا وتعطل السيارة وافتراق العائلة ثم التقائها ثانية. ويصف المخيمات والممرات التيتوقفا بها ومرورهم باريزونا وتصرفات حرس الحدود بها، ثم رؤيتهم للوادي العظيم في كاليفورنيا. الفصل السادس: يتم عرض قرى ومخيمات هوفر والتي تم تسميتها نسبة للرئيس هوفر، التي كان فيها خلال انتقالهم الى ابمزارع للعمل وما يحدث بالنخيمات وظروف الحياة فيها ونوعية الخدمات التي تقدم للقاطنين بالمخيمات، ويبين بشكل واضح استغلال المقاولين للعمل بسبب كثرتهم وتصرفات بعض شرطة كايفورنيا الفصل السابع: يتم الحديث وتوضيح ما يحدث في مخيم حكومي وما فيه من خدمات افضل من المخيمات العشوائية ، كما يظهر اجور العمال المتدنية وتصرفات اتحاد المزارعين مع العاملين، وايضا بيين قصة دخول كايسي للسجن. الفصل الثامن: الاضراب الذي حدث في احد المزارع وقيادة كايسي له بسبب تخفيض الاجور الى النصف، اي من خمسة سنتات الى سنتين ونصف، وهي الطريقة التي يتصرف بها اصحاب المزارع، ثم ايجاد كايسي لعمل وسماعه عن مؤامرة من الشرطة لافتعال شغب للتدخل داخل المخيم الحكومي في الحفل الاسبوعي الذي يتم اقامته داخل المخيم، وقدرة توم ومن معه من انهاء الامر بسرعة فائقة، كما يتحدثعن المضاربه التي دخل بها كايسي واختفائه وضرب توم بوجهه اصابه بليغة واضحة وبحث الشرطة عنه. الفصل التاسع والاخير: يعرض عمل العائلة في احد الزارع في قطف القطن ثم نزول المطر بشكل شديد وتضرر سكن العائلة الصندوقي (car box)، وززاج آل من واينر وايت الفتاة التي تعرف عليها بالمخيم، ثم ولادة روز شارين مولودها الذي مات مباشرة،... وتعاون الرجال لاتقاء سيل المطر ببناء جدارن والانتقال الى مكان جاف بعديان ثم نهاية الرواية الغامض.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب عناقيد الغضب pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف جون شتاينبك، تحميل برابط مباشر وقراءة عناقيد الغضب أونلاين، تحميل عناقيد الغضب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عناقيد الغضب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عناقيد الغضب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عناقيد الغضب فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب عناقيد الغضب ، كتاب عناقيد الغضب pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب جون شتاينبك pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات جون شتاينبك ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب عناقيد الغضب pdf مجانًا تأليف جون شتاينبك بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك