إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب شهداء الوطنية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب شهداء الوطنية

تأليف : توماس مان

بول توماس مان (بالألمانية: Thomas Mann) هو أديب ألماني ولد في 6 يونيو 1875 وتوفي في 6 أغسطس 1955 في زيورخ. تحصل على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1929. لمان العديد من الروايات الشهيرة، مثل موت في البندقية، والتي قام لوتشانو فيسكونتي سنة 1971 بتحويلها لفيلم حمل نفس الاسم. ليس بدعاً أن تكون الحرية وأيرلندا صنوين متلازمين ، فلا تُذكر تلك الأرض المجاهدة إلا مقرونة بنعتها : أيرلندا الحرة .. "لقد خاض هذا البلد الصابر فيما خاضه ، ثورة غريبة في الثورات، وانتفاضة معجزة في الإنتفاضات ، إذ فيما كان العالم يصطلي بنار الحرب العالمية الأولى ، وأوربا بأسرها محشورة في الخنادق من صف النار ، دعا قادة أيرلندا الأبطال نخبة من قادة الفكر وأحراره في العالم ليشهدوا ثورتهم المعجزة الموقوتة على الإنجليز ، وفيهم ممثل فرنسا بطل هذه الرواية الذي تربطه بالبطلة الغامضة حب قديم ممزوج بذكريات الطفولة . وفي غمرة الأفراح وأضواء الإحتفالات ، أُطلقت الشرارة التي لم تكن إلا الشهاب سطع قليلا ليترك البغي من بعده دامساً ، يخبط في فجاجه الأحرار وما مشاعلهم إلا كل روح تفيء إلى بارئها هادية مهدية تنير جنبات هذا الليل الطويل الكثير المفاجآت ، العديد العثرات ، الفائر بالدم ، الناهض بالعزم .. في شعب كله جيش اختلط قادته بجنوده ، ودُفع فيه بجنود مغمورين ليمثلوا دور البطولة فأجادوه أيما إيجادة . " شهداء الوطنية " انجيل التضحية في سبيل رفيع المثل ، قدمه للعالم أديب الحرية توماس مان الذي شدّ ما اضطهدته النازية الهتلرية ، وتجنت عليه الفاشية الألمانية ، ولكنه ظلّ في ساحات المعركة مثلاً بذاته ، ومثلاً بنتاجه ، حتى كان للحرية مهرجاناتها وخافق راياتها.


تحميل كتاب شهداء الوطنية كتاب شهداء الوطنية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب توماس مان pdf تحميل جميع كتب توماس مان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...