إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب صحبة الطير pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب صحبة الطير

تأليف : أحمد علي الزين

أحمد علي الزين (5 مارس 1955 -)، هو روائي وصحفي لبناني، يعمل منذ أواخز السبعينات في الصحافة اللبنانية والعربية حيث يشتهر في كتابة المقالة، كتب للعديد من الصحف اليومية والدورية اللبنانية والعربية، كتب وأنجز للإذاعة والتلفزيون الكثير من البرامج الدرامية والثقافية والسياسية والوثائقية، في الكتابة ألف عدة أعمال روائية بدءًا من الطيون، روايته الأولى، ثم خربة النواح فمعبر الندم"وصولا إلى حافة النسيان وصحبة الطير، الجزء الأول والجزء الثاني من رواية "ثلاثية عبد الجليل غزال. وله إطلالات مسرحية كاتبا وممثلا، ومنها "رؤيا"، النص السرحي الذي عرض على مسرح قصر الأونسكو. والكتاب هو الجزء الثاني من الثلاثية التي يواصل فيها عبد الجليل الغزال متاهته بعد نجاته من سجنه الصحراوي، ويزاول سرد حكايته لكلبه، ثم يصل إلى مسقط رأسه وادي الدموع، حيث لا شيء في الوادي سوى الهجر، بقايا خرب وآنية وجذوع نخيل تذكّر بيوم شتات أهله ورحيلهم إلى تلة سليمان، موطنه الثاني، مطارح الحب والحكايات والمواسم والغناء الرعوي بقايا أشياء تذكر بحياة جفّف ماءها وأباد شجرها وأحرق حظائرها حاكم جائر، ويمشي عبد الجليل، ويروي، ينجو من فخ ويقع في آخر، وفي المرة هذه تختطفه عصابة تكفيرية تكلفه بعملية قتل مقابل الإفراج عنه، صحبة الطير مرثية لعالم مليء بالقسوة والجريمة، ونشيد في الحب والحرية.


تحميل كتاب صحبة الطير كتاب صحبة الطير للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد علي الزين pdf تحميل جميع كتب أحمد علي الزين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...