الموت في البندقية

كتاب الموت في البندقية

تحميل كتاب : الموت في البندقية


تأليف : توماس مان


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : الموت في البندقية - pdf



الرواية قصيرة من تأليف الألماني توماس مان، كتبها في عام 1911م، ونُشرت للمرة الأولى في عام 1912م. والرواية تدور حول روائي عجوز مشهور وضع له اسم جوستاف اشنباخ، استلهم مان هذه الشخصية من الموسيقي جوستاف ماهلر الذي توفي في نفس العام الذي كتب مان روايته، يسافر اشنباخ في الرواية من ميونخ إلى البندقية، ثم يلتقي هناك تادزيو وهو مراهق أحبه اشنباخ ووقع تحت تأثير جماله، إلا أن هذا كان بمثابة الطريق إلى النهاية، فكان ذلك الحب هو النقطة التي عندها انفجر جموح وطاقة اشنباخ المكبوته التي كبحها منذ مدة، فعاش فترة من التشاؤم والسقوط انتهت بموته. وقصد مان بموت اشنباخ انحلال البرجوازية في ألمانيا عندما تظهر مكونات اجتماعية جامحة تؤدي إلى انفلات البرجوازية، كتب توماس مان هذه الإقصوصة تحت تأثير فلسفة كل من شوبنهاور ونيتشه. "إن الانبهار المميت الذي يمكن أن يمارسه الجمال الجسدي هو الموضوع الذي يعالجه مان في هذا الأقصوصة... الجمال هنا يقود إلى الاضطراب الرهيب في الروح، إلى فقدان التوازن، إلى الموت... إلى أن الفنان المنتهي هذه النهاية المأساوية بعد انفلات طاقاته المكبوتة وقوى نفسه الجامحة ليس كائناً فرداً، إنه ألمانيا التي ستنفلت فيها قوى مجنونة على المستوى الجماعي فيما بعد، فيما تعيش البورجوازية مرحلة انحطاطها، على قيد شبر من الهاوية".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الموت في البندقية pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف توماس مان، تحميل برابط مباشر وقراءة الموت في البندقية أونلاين، تحميل الموت في البندقية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الموت في البندقية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الموت في البندقية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الموت في البندقية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الموت في البندقية pdf مجانًا تأليف توماس مان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا