إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الفراشة الزرقاء pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الفراشة الزرقاء

تأليف : ربيع جابر

إن الرواية بها قدر كبير من العجب، تأخذ بيدك من مكان ثم فجأة تجد نفسك في مكان آخر تماما غير متوقع، شخصيات عديدة، خطوط متداخلة، معالم باهتة تتضح بشكل أكبر كلما اندمجت في الرواية، لتمسك بيدك في النهاية بجميع الخيوط، ولتدرك أن ما قرأته كان قطعة أدبية فريدة لا يقدر على صياغتها بذلك الشكل سوى ربيع جابر، غريب ربط الحكايات والدوران حول الحدث الأساسي وتجزئته حتى يتضح بشكله النهائي مع كل التفاصيل الصغيرة التي لم تكن لترتبط به بطريقة أخرى لكنه ربيع جابر على أية حال. هناك ملاحظة: كتبها ربيع جابر تحت اسم مستعار هو نور خاطر هناك أولاً جدتي، وهذه الرواية روايتها، وهي جدتي لأمي، ولقد ماتت قبل خمس سنوات، أما سنة ميلادها فلا أعرفها بالضبط، لأنها هي أيضاً لم تكن تعرفها، لكنها على أغلب الظن سنة 1901 أو 1902. قبل زواجها كانت تدعى زهية ميشال عبود، وبعد الزواج بات اسمها زهية حداد، حين مات جدي تحول اسمها فوراً إلى أرملة سليم حداد، وهذا الاسم الأخير كان جزءاً من شماتة البلدة بها، أما بالنسبة إلي فهي كانت دائماً "جدتي، زهية". جدتي زهية راوية الحكايات، وجدتي زهية التي كانت تحسب أن الناس هم دود قز، وأن معظمهم ينتهون ديدان ميتة وسوداء، وأن قلة منهم فقط تتحول إلى فراشات صفراء، جدتي زهية الفراشة، وجدتي زهية التي استنتجت كل تلك الأشياء أيام كانت تعمل مساعدة لبروسبر فرتوني إتيان بورتاليس في مختبره الشهير.


تحميل كتاب الفراشة الزرقاء كتاب الفراشة الزرقاء للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ربيع جابر pdf ، تحميل جميع كتب ربيع جابر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...