البلد

كتاب البلد

تحميل كتاب : البلد


تأليف : الطاهر بن جلون


تصنيف الكتاب :روايات عربية


نوع الملف : البلد - pdf



إنها رواية الانتماء، رواية الشرخ بين جيلين؛ جيل الآباء الذي يمثله محمد وهو عامل أمازيغي مغربي هاجر إلى فرنسا في بداية الستينات فيما يعرف بتهجيرة اليد العاملة، استقر بها يكابد ويعاني من تغير العقليات واختلاف نمط الحياة، تقبل الحياة هناك بمرارة ولأجل الخبرة كما يسميها البعض، إلى أن جاء اليوم الموعود والذي حول حياة محمد وغيرها.. ذلك اليوم الذي خافه محمد أكثر من خوفه من الموت، ذلك اليوم الذي انتقل فيه محمد من الحياة العملية والروتين اليومي الشبيه بآلة ألمانية متقنة الصنع إلى حياة الفراغ واللا عمل.. إنه التقاعد. وبين جيل الأبناء الذين تربوا في فرنسا وكبروا فيها ودرسوا في مدارسها، البلد بالنسبة لهم ليست سوى مكان لتمضية العطلة، الحياة بالنسبة لهم هي الوصول إلى سن البلوغ ثم الانتشار في الأرض، ضاربين الأسرة وقيمها عرض الحائط، تغذوا ورضعوا العقلية الفرنسية التي تؤثر الحياة الدنيا ومتعها على كل القيم الأخرى دينية كانت أو أسرية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البلد pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف الطاهر بن جلون، تحميل برابط مباشر وقراءة البلد أونلاين، تحميل البلد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب البلد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب البلد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب البلد فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب البلد pdf مجانًا تأليف الطاهر بن جلون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا