الأفلام

كتاب الأفلام

تحميل كتاب : الأفلام


تأليف : إيرنان ريبيرا لتيلير


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : الأفلام - pdf



"ماريا مارجريتا" فتاة يافعة من إحدى القرى الصغيرة بتشيلي اشتهرت بقدرتها العجيبة على إعادة سرد قصص الأفلام ببراعة. فكلما عُرِض فيلم جديد في سينما القرية، جمع السكان لها النقود لكي تشاهده، أيا كان نوعه، سواء كان هذا الفيلم أحدث أفلام مارلين منرو، أو جاري كوبر، أو حتى فيلمًا غنائيًّا من المكسيك، فتشاهد الفتاة الفيلم، ثم تعود بدورها لتحكيه لهم بطريقتها الجذابة، يسرد لنا إيرنان ريبيرا لتيلير بأسلوبه السحري الرقيق والمؤثر قصة يسترجع فيها ذكريات دور السينما في أوج مجدها بأمريكا اللاتينية. يصوّر الروائيّ الحياة في معسكر يقع في منطقة البامبا، حيث بيوت المعسكر تحدّد بدقّة توزّع الطبقات الاجتماعيّة الثلاث السائدة، بيوت صفيح التوتياء للعمّال، وبيوت الطين للموظّفين، والشاليهات الضخمة للأجانب، كان والد مارليا عاملاً، وكانت هي تتماهى في تصرّفاتها وسلوكيّاتها مع الذكور، كونها ترّبت وعاشت في أسرة مكّونة من خمسة إخوة أربعة ذكور إضافة إليها، كانت تقلّدهم في كلّ شيء. تجثم على صدور الأسرى ذكرى الأمّ الغائبة الهاربة، التي يكون مجرّد ذكر اسمها في البيت مجلبة لكارثة على الأب الذي آلمته خيانتها وتركها له ولأبنائهما بعد أن أصبح مقعداً إثر حادثة ألمّت به، وقد كان يكبرها بأكثر من خمس وعشرين سنة. ولأنّ أوضاع الأسرة كانت بائسة، وكان الأب عاشقاً للسينما، ولم يكن بإمكانه الذهاب إليها، فقد كان يكلّف كلّ مرّة أحد أبنائه بالذهاب إلى السينما ومن ثمّ رواية الفيلم بعد العودة، ووصل إلى إجراء قرعة لانتخاب أفضل راوٍ بينهم، ووقع الاختيار على ماريا مارغريتا التي تفوّقت على الجميع بروايتها للافتة وبراعتها واتقانها، بدأت تروي الأفلام لأفراد الأسرة المجتمعة الذين ينتظرونها متلهّفين لروايتها، وهي تحاول ألا تنسى أيّ تفصيل، فذاع صيتها بعد ذلك كأفضل راوية أفلام في المعسكر المنجميّ كلّه. تتذكّر ماريا مارغريتا حين كانت تزور السينما سابقاً برفقة أمّها وأبيها، كيف كانت القاعة تبعث فيها الافتتان، وتبدو لها أشبه بمغارة غامضة سرّيّة وغير مكتشفة على الدوام، كان يخامرها الوهم بالانتقال من عالم الواقع الفظّ إلى عالم سحريّ، وذلك بمجرّد اجتيازها ستائر الباب المخمليّة السميكة. كما كانت تبعث فيها السحر والجنون كأمّها. كانت ماريا مارغريتا تودّ أن تكون شيئاً آخر في الحياة لا تدري ما هو، وكانت في ذلك تشبه أمّها التي لم تكن راضية عن أيّ شيء قطّ، تبدّل تسريحة شعرها على الدوام، تجرّب أساليب مكياج جديدة، وتتدرّب على إيماءات ووقفات مختلفة قبالة المرآة، وتكرّر عدم رضاها بواقعها، ورغبتها في أن تصبح نجمة، عندما أصبحت مشهورة اتّخذت لنفسها اسماً فنّيّاً وهو الحوريّة ديلسين، كانت تمثّل الفيلم وهي ترويه، تعيشه بمتعة، وكان الجميع يستمتعون بأدائها، ومع مرور الوقت لم تعد تكتفي بالإيماءات والحركات وتبدّلات الصوت، بل أضافت عناصر خارجيّة كما في المسرح، كبعض الأدوات والثياب والإكسسوارات، تختلق الكثير من الأحداث في الأفلام التي تخترعها وتركّب لها القصص لترويها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأفلام pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف إيرنان ريبيرا لتيلير، تحميل برابط مباشر وقراءة الأفلام أونلاين، تحميل الأفلام pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأفلام مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأفلام pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأفلام فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأفلام pdf مجانًا تأليف إيرنان ريبيرا لتيلير بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا