دعاء الكروان

كتاب دعاء الكروان

تحميل كتاب : دعاء الكروان


تأليف : طه حسين


تصنيف الكتاب :روايات عربية


نوع الملف : دعاء الكروان - pdf



تحكي الرواية عن "آمنة" الفتاة الريفية التي تتمرد على العادات والتقاليد في صعيد مصر، تبدأ القصة بلوم خال آمنة لأمها بسبب زنا أبو آمنة وهتكه لأعراض الناس ثم يُقتل أبو آمنة ويُصر الخال على ترحيلهم من القرية لأن الناس يعايروه بزنا نسيبه، تحاول الأم إثناء الخال عن ذلك ولكنه يبرر ذلك بأن الأب هو السبب، لأنه لم يراعي حق الله في أعراض الناس وبالتالي يجب أن يُرد إليه ذلك في بناته من منطلق كما تدين تدان. وعلى هذا فإن الأب لم يخش على بناته، فلم سيكون هو رفيق بهم إذا كان أبوهم لم يفعل، ثم يهاجرون إلى مكان آخر حيث تعمل آمنة خادمة عند المأمور وأختها هنادي عند مهندس الري، حيث تقع أختها "هنادي" في حب ذلك المهندس العازب الذي تعمل عنده خادمة، ولكنه يعتدي عليها ويحطم حياتها، وبالتالي تُقتل أمام أختها "آمنة" على يد خالها. فتقرر "آمنة"، بعد أن عاهدت نفسها مع دعاء الكروان في القرية، الانتقام لأختها من ذلك المهندس.. وهناك، في منزل المهندس، تحاول أن تنفذ العهد بالانتقام ولكنها لا تقوى، فقد تحرك قلبها وبدأ يميل نحو هذا المهندس، إلا أنها تدوس على مشاعرها وترفض البقاء معه وتقرر الرحيل عنه، حيث أنها تعرف بأن طيف أختها "هنادي" سيبقى حاجزاً بينها وبينه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب دعاء الكروان pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف طه حسين، تحميل برابط مباشر وقراءة دعاء الكروان أونلاين، تحميل دعاء الكروان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب دعاء الكروان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب دعاء الكروان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب دعاء الكروان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب دعاء الكروان pdf مجانًا تأليف طه حسين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا