إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب معارك الطاقة الكبرى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب معارك الطاقة الكبرى

تأليف : جان ماري شوفالييه

يطلعنا هذا الكتاب على خفايا صراع الحصول على الطاقة في القرن الحادي والعشرين في ظل متغيرات دولية تهيمن على مقدرات النفط العالمية. يستند المؤلف على مباحث حول معارك الطاقة الطبيعية عبر التاريخ وصولاً إلى آخر المستجدات في النزاعات السياسية ومعارك التفاوض لكل أشكال الطاقة الحديثة بين القوى العظمى .. يبدأ الكتاب بمقدمة عن الاقتصاد واعتماده على الطاقة، ورهانات وصراع القوى عليه، والرؤى الأميركية والأوروبية، حيث يخصص المؤلف الفصل الأول : لمناقشة معارك الماضي ودروس التاريــــخ، بدءاً من الفحم ثم معارك النفط الأميركية والكهرباء وغزو النفط وتوزيعه في الشرق الأوسط، وأولى معاركه في العراق، وانتهاء بالأزمة النووية. ثم يتطرق الفصل الثاني : للمعارك الأوروبية من أجل تحرير أسواق الطاقة، وفي الفصل الثالث معارك أسواق الكهرباء الجديدة، ويناقش في الفصل الرابع الغاز الطبيعي ومعارك التفاوض. فيما يخصص الفصل الخامس للحديث عن المعارك المتواصلة للنفط، حتى يختم بفصل أخير عن معارك القرن الحادي والعشرين، أو ما يعرف بـ «معادلة جوهانسبورغ». والكتاب مدعّم بالرسوم البيانية والخرائط، ويعدّ بحسب الناشر رصداً لتناقضات الاقتصاد العنيف وفق قوانين معاكسة للقوانين التقليدية للرأسمالية، حيث يضع الكتاب هذه التناقضات في نصابها الحقيقي.


تحميل كتاب معارك الطاقة الكبرى كتاب معارك الطاقة الكبرى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جان ماري شوفالييه pdf ، تحميل جميع كتب جان ماري شوفالييه و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...