مشكلة الإنسان

كتاب مشكلة الإنسان

تحميل كتاب : مشكلة الإنسان


تأليف : زكريا إبراهيم


تصنيف الكتاب :سلاسل ودوريات


نوع الملف : مشكلة الإنسان - pdf



إن الإنسان هو الموجود الجاحد المفكر الذي يملك أكبر قدرة علي النفي والسلب والإنكار ! إنه الحيوان المتمرد الذي صوره جيته حينما وصف لنا مفستوفليس بروحه الهدامة التي لم تكف لحظة عن الإنكار ! حقا إن كثيرًا من الميتافيزيقيين قد أهابوا بوجهة نظر عقلية محضة من أجل تفسير الوجود البشري، فصوروا لنا الإنسان بصورة مخلوق عقلي محض، مضحين في ذلك بالحقيقة البشرية الملموسة المحسوسة؛ ولكننا إذا آثرنا البحث عن الحقيقة على معرفة الإنسان بحلمه ودمه، فقد غابت عن أعيننا حقيقة الإنسان، ومن هنا فإن الحقيقة البشرية كثيرًا ما تنكشف لنا من خلال أعمال الأدباء والفنانين بصورة أوضح وأنقى مما قد تنكشف لنا من خلال مذاهب الميتافيزيقيين، وهكذا يكشف لنا الشاعر، والرسام والروائي عن الوجه الحقيقي للإنسان، بل هم يمضون مباشرة إلي صميم الإنسان الحقيقي بلحمه ودمه، ولكي يصفوا لنا حالته وآلامه ومسراته ونقائصه وأوهامه وأحلامه وآماله..... إلخ، ولكن الإنسان لابد أن يظل دائمًا بمثابة الموجود الزئبقي الذي يفلت من بين أصابع الفنان، كما أفلت من أصابع الفيلسوف؟ إنه الموجود المفارق المتعالي الذي يواجه دائمًا كل ما حققه في نفسه وفي عالمه بكلمة "لا"!... إنه يستطيع أن يُكذِّب كل ما قيل وما يقال وما سيقال عن الإنسان ! إنه يستطيع أن يثبت مرة أخري أن هناك علي الأرض من الأشياء أكثر من كل ما استطاعت أن تحلم به يومًا أية فلسفة من الفلسفات !

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مشكلة الإنسان pdf ، تصنيف الكتاب سلاسل ودوريات والمؤلف زكريا إبراهيم، تحميل برابط مباشر وقراءة مشكلة الإنسان أونلاين، تحميل مشكلة الإنسان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مشكلة الإنسان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مشكلة الإنسان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مشكلة الإنسان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مشكلة الإنسان pdf مجانًا تأليف زكريا إبراهيم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا