مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني

كتاب مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني

تحميل كتاب : مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني


تأليف : محمد أمين الحسيني


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني - pdf



هذه المذكرات التي كانت تُنشر في مجلة "فلسطين" الصادرة عن مكتب الهيئة العربية العليا في بيروت، وقد بقيت المجلة تنشر مذكراته حتى وفاته رحمه الله عام ١٩٧٤، ثم أعدها وصنفها السيد عبدالكريم العمر أمين سر المكتب التنفيذي للهيئة العربية العليا لفلسطين. الكتاب مقسم إلى ثلاثة فصول، يروي الفصل الأول نبذة عن حياة ونشأة الحاج محمد أمين الحسيني، ثم يبدأ الفصل الثاني برواية أحداث خروجه من فلسطين عام ٣٧ إثر ملاحقة الانتداب البريطاني له ومحاصرته في مقر الهيئة في القدس للقبض عليه ونفيه، لكنه استطاع الخروج من القدس إلى لبنان، وهناك اعتقلته السلطات الفرنسية على إثر وصوله السواحل اللبنانية، ثم خروجه من لبنان متوجهًا إلى العراق وبعدها إلى إيران ثم ألمانيا واعتقاله في فرنسا وخروجه منها إلى مصر ثم سوريا حتى عودته مرة أخرى إلى لبنان ووفاته فيها. الفصل الثالث والأخير يتحدث عن الأحداث التي جرت في العامين ٤٧ و ٤٨ من مقاومة وجهاد وكيف استبسل المدافعون عن فلسطين والمدن الفلسطينية حتى آخر رمق، بالإضافة إلى تفاصيل المراسلات والتواصلات التي أجراها سماحته مع كافة الأقطار العربية والدولية، والمساعي التي بذلها خدمة للقضية الفلسطينية. كتاب غني ومهم يطرح أحداث وقضايا فترة حساسة ومصيرية من تاريخ القضية الفلسطينية وأبرز ماجرى خلال الفترة الممتدة من حقبة الانتداب البريطاني حتى نكبة فلسطين عام ١٩٤٨ والتي شهدها سماحته.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمد أمين الحسيني، تحميل برابط مباشر وقراءة مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني أونلاين، تحميل مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مذكرات الحاج محمد أمين الحسيني pdf مجانًا تأليف محمد أمين الحسيني بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا