محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره

كتاب محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره

تحميل كتاب : محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره


تأليف : عبد الوهاب عزام


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره - pdf



في الكتاب الذي بين أيدينا يصف المؤلفُ المفكِّرَ الهنديَّ الكشميريَّ الشهير «مُحمَّد إقبال» بأنه شاعرٌ نابغة، وفيلسوف مُبدع. ولمَّا كان «عبد الوهَّاب عزَّام» شديد الإعجاب بشخصية إقبال الصُّوفية، أراد أن يُترجِم للرجل ترجمةً وافية توفِّيه حقَّه، وتقدِّم لفهم دواوينه مُترجمَةً إلى العربيَّة، وذلك بعد سنواتٍ مرَّت على وفاته التي هزَّت «لاهور» والعالم الإسلامي بأسره عام ١٩٣٨م. يعرض الكتاب لحياة إقبال بدءًا من نشأته الأولى وأسرته، ونرى كيف أسهمت أسفاره في نموِّه الفكريِّ واتساع ثقافته متعلِّمًا ومعلِّمًا، ومن ثمَّ انعكاسات ذلك على شعره وفلسفته. وكان مُحمَّد إقبال صاحبَ مذهبٍ فريد في الشعر والفنون، فالفن عنده هو الذي يمدُّ الإنسان بإلهامٍ لا ينقطع، ويقوِّي ذاتيَّته التي هي مقصود الحياة، وهذه الروح أسهمت في جعل كثير من قصائده أقرب إلى الفلسفة منها إلى الشعر.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف عبد الوهاب عزام، تحميل برابط مباشر وقراءة محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره أونلاين، تحميل محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب محمد إقبال .. سيرته وفلسفته وشعره pdf مجانًا تأليف عبد الوهاب عزام بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا