ماذا علمتني الحياة

كتاب ماذا علمتني الحياة

تحميل كتاب : ماذا علمتني الحياة


تأليف : جلال أمين


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : ماذا علمتني الحياة - pdf



في هذا الكتاب يحول امين سيرته الذاتية الى اداة سير للمجتمع الذي نشأ فيه. فاذا به يقارن بين ظروف نشأته وظروف نشأة والده ومن ثم اولاده واحفاده، ويرجع الملاحظات الخاصة (التي قد تكون عادية و يعتبرها البعض عابرة) الى ظواهرها واصولها العامة فيربط الخاص بالعام ويتحول الفرد الى مرآة عاكسة لمجتمعه. ويتحول كتاب السيرة الذاتية الى كتاب يتناول حياة اجيال بكاملها. يتناول الكتاب بعض التفاصيل الشخصية ولكن بهذا الربط الحيوي والذكي مع الاسباب العامة فعندما يتحدث عن اخوته الثمانية والاختلاف في شخصية كل منهم رغم نشوئهم في بيئة واحدة يكاد يرسم “بورتريه” لكل منهم بطريقة شديدة الذكاء والصراحة ايضا. كما يتناول طبعا تحوله الفكري العميق والهادئ من القومية في بواكير شبابه الى الاشتراكية الى المادية الوضعية الى ان وصل الى مرحلته الاخيرة في نظرته الايجابية والمتعاطفة مع الدين عموما والاسلام خصوصا، وهي نظرة اخرجته من صف اليساريين ولكن لم تضعه بالضبط في خانة “الاسلاميين” وان كان واضح التعاطف معهم.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ماذا علمتني الحياة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف جلال أمين، تحميل برابط مباشر وقراءة ماذا علمتني الحياة أونلاين، تحميل ماذا علمتني الحياة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ماذا علمتني الحياة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ماذا علمتني الحياة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ماذا علمتني الحياة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ماذا علمتني الحياة pdf مجانًا تأليف جلال أمين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا