إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب فن المنمنمات الأذربيجانية ومدرسة تبريز في عصر النهضة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب فن المنمنمات الأذربيجانية ومدرسة تبريز في عصر النهضة

تأليف : كريم كريموف

يتعرض هذا الكتاب إلى أحد أهم الفنون التراثية للمشرق الإسلامى، وهو فن المُنمنمات العظيم، الذى ورث أصوله عن حضارات ما قبل الإسلام مثل الحضارة الهندية والفارسية. ويعد فن المنمنمات أو بتعبير آخر فن الرسوم الصغيرة "احتكارًا" مقصورًا على دول المشرق الإسلامى دون غيرها، وهو لون خاص من فنون الرسم، وكان فى السابق يسمى "التزاويق"، حيث إن استخدامه الشائع قد تمثل فى "تزويق"، أى تزيين الكتب الأدبية، والمخطوطات القديمة بالصور المعبرة ليس فقط عن مواضيع تلك الكتب، بل أيضًا عن شتى ألوان الحياة الاجتماعية، والاقتصادية للشعوب، ورسم المنمنمات المعبرة عن مشاهد فنية تصور حياة البسطاء من الناس، وذلك من خلال تفاصيل حياتهم اليومية ومعيشتهم، وعملهم وأوقات مرحهم ولهوهم. ويعد هذا الكتاب مرجعا قيما للعاملين فى مجال الفنون التعبيرية والتشكيلية، ولمتذوقى تلك الفنون، وكذلك لعامة القراء المعنسسن بقضايا الفنون التراثية.


تحميل كتاب فن المنمنمات الأذربيجانية ومدرسة تبريز في عصر النهضة كتاب فن المنمنمات الأذربيجانية ومدرسة تبريز في عصر النهضة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كريم كريموف pdf تحميل جميع كتب كريم كريموف و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...