الصورة

كتاب الصورة

تحميل كتاب : الصورة


تأليف : جاك أومون


تصنيف الكتاب :رسم وفنون تشكيلية


نوع الملف : الصورة - pdf



هذا الكتاب هو خلاصة اصلية عمّا توصّل إليه العلم حديثاً من معلومات حول الصورة، كوسيلة تعبير وتواصل، وكتعبيرٍ حسّي عن الفكر. يتضمّن الكتاب عرضاً لأبرز المشاكل التي تطرحها الصورة ضمن ستّ مقاربات متتالية: الصورة كظاهرة خاصّة بالإدراك (فيزيولوجية الإدراك)، وكغرض يقع عليه نظر المُشاهد (علم النفس)؛ فالصورة تقيم علاقةً معه بواسطة وسيط أو جهاز خاص (علم الاجتماع، الوسيطية (médiologie))؛ كما أنّه يمكن اللجوء إليها لأغراض عديدة وقيم متغيّرة (علم الإنسان)؛ وقد عرفت أهميتها الاجتماعية لحظات تحوّل مهمة (تاريخ)؛ باختصار، هي تمتاز بقدرات خاصة تميزها عن اللغة، وعن سائر التجليات الرمزية الصادرة عن الإنسان (الجماليات). هذا التحقيق يشمل أنواع الصور كافة- المصنوعة يدوياً والمصوّرة أوتوماتيكياً، الجامدة منها والمتحركة. وقد حرصنا على ألّا ننسى أي نظرية، أو مقاربة، كما تطرقنا إلى آخر التطورات التي عرفتها الصورة. • جاك أومون: أستاذ فخري في جامعة السوربون الجديدة- باريس 3، ومدير في معهد التعليم العالي للعلوم الاجتماعية EHESS، في رصيده زهاء عشرين مؤلفاً عن السينما والرسم والصور بشكلٍ عام. من آخر مؤلفاته: Moderne?: Comment le cinema est devenu le plus singulier des arts (2007), Matière d’image, redux (2009), L’attrait de la lumière (2010).

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الصورة pdf ، تصنيف الكتاب رسم وفنون تشكيلية والمؤلف جاك أومون، تحميل برابط مباشر وقراءة الصورة أونلاين، تحميل الصورة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الصورة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الصورة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الصورة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الصورة pdf مجانًا تأليف جاك أومون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا