إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ظاهرات الفلك لإقليدس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ظاهرات الفلك لإقليدس

تأليف : نصير الدين الطوسي

تهدف هذه الدراسة إلى الأسس المنهجية التي اعتمدها نصر الدين الطوسي في تحرير التراث العلمي اليوناني، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى، تطبيق هذا المنهج على مؤلفات أقليدس، كنموذج للتراث العلمي اليوناني، ولهذا سيطرت هذه الفكرة على هذا البحث سيطرة تامة، فلأول مرة يدرس منهج التحرير النقدي عند الطوسي دراسة تطبيقية علمية تهدف، أولاً: إلى إبراز الأفكار والنظريات التي عالجها بصورة علمية دقيقة، وثانياً: إلى بيان أهمية هذا المنهج بوصفه ضرورة حضارية من ضرورات التقدم العلمي. وانتهى مؤلف الدراسة هذه في ضوء تتبعه لتطبيقات منهج التحرير، إلى أن الطوسي قد استطاع حل مشكلة التوازي كما جاءت في كتاب الأصول لإقليدس، وقد مثل هذا الحل خطوة أولى لظهور الهندسات.


تحميل كتاب ظاهرات الفلك لإقليدس كتاب ظاهرات الفلك لإقليدس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نصير الدين الطوسي pdf تحميل جميع كتب نصير الدين الطوسي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...