إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب صفوة التفاسير - المجلد الأول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب صفوة التفاسير - المجلد الأول

تأليف : محمد علي الصابوني

هذا الكتاب من أجمل ما وجد فيه هو التقسيم و حسن التنظيم، البداية تكون مع المحاور الأساسية للسورة ثم ينتقل إلى عرض الحادثة التي نزلت فيه الآية (أو سبب النزول) ثم معاني الكلمات أصلها و استخدمها عند العرب و الاستشهاد بأبيات من الشعر ثم يعرض معناها المقصود في الآية القرآنية ثم شرح كل آية أو بعض آية على حده نقلا عن أئمة التفسير و اللغة كالطبري و ابن كثير و البيضاوي و غيرهم، يذكر المصنف بعض الأشارات اللطيفة حول الآيات الكريمة، و يشير إلى المحسنات البديعية و البلاغة القرآنية. ويمتاز بحسن الترتيب فهو يذكر اللغة ثم اسباب النزول ثم المعنى واخيرا البلاغة، فان الكاتب قد اضاف وغيّر الكثير من المواضع للافضل والاحسن شرح مفصل الآيات بصورة رائعة، يحتوي على ملخص للسورة في بدابتها، بالاضافه إلى سبب النزول لكل ماورد في السيره.


تحميل كتاب صفوة التفاسير - المجلد الأول كتاب صفوة التفاسير - المجلد الأول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد علي الصابوني pdf ، تحميل جميع كتب محمد علي الصابوني و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...