أفضل الروايات  للقراءة في 2020

لا شيء أفضل من جلسة قراءة رائعة بصحبة مشروبك المفضل، و رائحة الكتب جديدة عن أي روائح أخرى، ودائمًا ما يجذبك تصفح قوائم الأفضل والترشيحات من مخضرمي القراءة و مطالعة رفوف الأكثر مبيعًا في المكتبات للتعرف على عناوينها والوقوف على جديدها.

وتُعد ظاهرة «Best Sellers – أكثر مبيعًا» هي ظاهرة عالمية وليست عربية فقط، وعلى الرغم من تأكيد الكثيرين أنها لا تعنى شيئًا، ولا تمت للواقع بصلة، وتخضع لتأثير مواقع الإعلام الجديد والتواصل الاجتماعي، إلا أننا لا نستطيع إنكار وجودها أو تعبيرها عن الذائقة لبعض القراء.

ومن المعروف أن محرري «Amazon – أمازون» يعدون كل عام قائمة بأفضل الكتب التي تم إصدارها خلال هذا العام، لمساعدة القراء في العثور على ما يبحثون عنه، حيث يحتوي الموقع على فريق تحريري كامل مخصص لمراجعة الكتب ومشاركة الكتب المفضلة لديهم مع العملاء.

 

أصدر الفريق للتو قائمته السنوية التي تضم أفضل الكتب لعام 2019، وهي مليئة بجميع أنواع القراءات العظيمة.. أفضل 5 روايات منها عليك قراءتها خلال 2020!

The Testaments

في البداية، تهانينا للكاتبة والروائية والشاعرة والناقدة الأدبية والناشطة في المجال النسوي والاجتماعي «Margaret Atwood – مارغريت أتوود»، أولًا لفوزها بجائزة البوكر الأدبية العالمية لعام 2019 بالمناصفة، وذلك عن روايتها الأخيرة «The Testaments – الوصايا»، وثانيًا لتربع الرواية على رأس قائمة محرري أمازون لأفضل الكتب خلال العام.

في عام 2019، وتحديدًا بعد ما يقرب من 35 عامًا، أصدرت «مارغريت أتوود» أخيرًا تكملة لعملها الرائد في تأمل الخيال «The Handmaid’s Tale – حكاية خادمة»، التي سبق وأن صدرت عام 1985، وتحولت مؤخرًا لمسلسل تلفزيوني حقق شهرة مذهلة، يحكي تحول الولايات المتحدة إلى جمهورية جلعاد الدينية التوتاليتارية التي تُخضع النساء جنسيًا.

وتأتي التكملة تحت عنوان «The Testaments – الوصايا». في حين أن رواية «حكاية الخادمة» قد تكشف كيف تصل الأنظمة الاستبدادية إلى السلطة، فإن رواية «الوصايا» تتعمق في الكيفية التي تبدأ بها تلك الأنظمة في الانهيار.

The Nickel Boys

بعد أن حصل على جائزة بوليتزر وجائزة الكتاب الوطني مع روايته الأخيرة «The Underground Railroad»، يتابع «Colson Whitehead – كولسون وايتهيد» مسيرته الأدبية، ويصدر روايته الجديدة «The Nickel Boys – أولاد نيكل».

تدور أحداث القصة في حقبة «جيم كرو» في الستينيات من القرن الماضي، وتتبع مشوار «إلوود» و«تيرنر» وهما شابين من أصحاب البشرة الداكنة، أُرسلوا إلى أكاديمية نيكل الشهيرة في فلوريدا من أجل التعليم، وعلى الرغم من خلفياتهما المختلفة ووجهات نظرهما العالمية، كان عليهما الاعتماد على بعضهما البعض من أجل البقاء.

Wild Game

يبدو أن العنوان الفرعي يقول كل شيء: «أمي وعشيقها وأنا». ومع ذلك، هناك الكثير في القصة.

تعد الرواية سيرة ذاتية لمؤلفتها «Adrienne Brodeur – أدريان برودور»، كابنة تعيش العواقب المرعبة لتواطؤ والدتها المعقدة نفسيًا في علاقة عاطفية شائكة.

عندما كانت «أدريان برودور» في الرابعة عشرة من عمرها، بدأت والدتها في التعارف مع «بن سوثر». ما حدث بعد ذلك من تطورات كان غريب، وغير مريح، مستحيل النظر إليه بعيدًا عن المثلث الذي أصبحت فيه «أدريان» الشابة غطاءً لعلاقة والدتها مع عشيقها.

وهي مذكرات رائعة صالحة لكل زمان، حول كيف يمكن للأشخاص المقربين منا كسر قلوبنا، والأكاذيب التي نرويها لتبرير الخيارات التي يتخذونها ومدى تأثيرها سلبًا علينا، كتبت بطريقة جذابة قائمة على الترقب بأسلوب يحبس الأنفاس في بعض الأحيان.

Quichotte

تقدم «Quichotte – كيشوت» أحدث روايات الكاتب البريطاني الهندي «Salman Rushdie – سلمان رشدي» هجاءً رائعًا للعالم الذي نعيش فيه، وهي نسخة حديثة من قصة «Don Quixote – دون كيشوت» التي قدمها «ميغيل دي سرفانتس» في القرن السابع عشر، ولكن تم تخيلها هنا من قبل «سلمان رشدي» باعتبارها رواية ما بعد القرن الحادي والعشرين، حيث تدور أحداثها في أمريكا كهجاء لثقافتنا المعاصرة السريالية تمامًا.

وقد وصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها عجيبة ومضحكة وشاملة للعالم.

The Starless Sea

بعد ما يقرب من 10 سنوات من كتابتها روايتها «The Night Circus»، تقدم «Erin Morgenstern – إيرين مورغينسترن» للقراء رواية الجديدة «The Starless Sea – البحر الذي لا يحظى بالنجوم» المليئة بالمغامرة والغموض والأسطورة والقصص الخيالية والعاطفة المدرجة في كل صفحة.

حيث يجب على البطل تجميع القرائن لكشف وحماية قصة حياته، وهي قصة يمكن فيها اكتشاف شيء جديد في كل مرة تقرأ فيها، وتصل إلى الأزقة الخلفية لروحك وتستقر في قاعك.

كتب PDF ، كتب و روايات PDF ، أفضل تجميعات الكتب، كتب عالمية مترجمة ، أحدث الروايات و الكتب العربية ،أفضل ترشيحات الكتب و الروايات، روايات و كتب عالمية مترجمة.