خواطر مؤرخ - الجزء الرابع

كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الرابع

تحميل كتاب : خواطر مؤرخ - الجزء الرابع


تأليف : عبد العظيم رمضان


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : خواطر مؤرخ - الجزء الرابع - pdf



إن الذهن البشري به مخزون هائل من الخبرات والتجارب، وأنه بالنسبة للعالم والمفكر عبارة عن بحر زاخر من المعرفة، وأن الخاطر بالنسبة لهذا البحر هو أشبه بالرياح التي تحرك ساكنه وأمواجه، أو هو أشبه بحجر يلقى في بحر ساكن فيتحدث دوامات تتسع تدريجياً حتى تصل إلى أبعد شطئانه، على أن الأمر يتوقف على نوع الحياة التي يمارسها المفكر والبيئة التي يعيش فيها والزمن الذي يحياه! فخواطر المفكر الذي يعيش في العصور الوسطى تختلف عن خواطر المؤرخ الذي يعيش في العصر الحاضر المليء بالعواصف، والذي تضاءلت فيه مساحة الكرة الأرضية، وتجمعت فيه العوامل حتى أصبحت عالماً واحداً. والحياة المعاصرة لا تترك للذهن البشري الفرصة للراحة أو السكون! فالأحداث الجسيمة تتلاطم فيه يومياً تلاطم الأمواج العالية، ولا تترك للمفكر مجالاً لتجاهلها، ومن هنا أصبحت كتابة الخواطر اليومية جزءاً من إيقاع الحياة اليومية، وإفرازاً من إفرازات الأحداث، بل أصبحت ممارسة حياتيه على هذا النحو، آثر الدكتور "عبد العظيم رمضان" عند إعداد كتابه هذا الذي يتضمن خواطره حول شتى مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية، أن يحافظ على تسلسلها الذي كانت تصدر فيه في جريدة الجمهورية بين الفترة الواقعة من 11 سبتمبر 2000 و29 مايو 2002م.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الرابع pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف عبد العظيم رمضان، تحميل برابط مباشر وقراءة خواطر مؤرخ - الجزء الرابع أونلاين، تحميل خواطر مؤرخ - الجزء الرابع pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الرابع مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الرابع pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الرابع فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الرابع pdf مجانًا تأليف عبد العظيم رمضان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا