حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ

كتاب حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ

تحميل كتاب : حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ


تأليف : محمد صالح المحب


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ - pdf



إذا شبهت الذرة ونواتها والكتروناتها بالنظام الشمسي المصغر؛ فإن الخلية وما تتركب منه من نواة، وعضيّات (أعضاء صغيرة)، أشبه ما يكون بمجسم للكون الفسيح. وقد شكل اكتشاف الحامض النووي المنزوع الأوكسجين أو (D.N.A) شكلاً وتركيباً ومواصفات حلقة أخرى في سلسلة التقدم الحضاري، ولا شك أن هذا الاكتشاف الأخير مهد الطريق لبناء علم الوراثة، على أسس راسخة، حيث أيقن علماء علم الوراثة أن الجين هو المسؤول عن نقل المعلومات والخصائص الوراثية عبر الأجيال. يطرح الكتاب هذا الموضوع على بساط البحث ويتتبع مراحل هذا العلم حيث بدأ ببحث الكروموزومات، (D.N.A) والجينات وانتقال الميزات الوراثية أثناء الانقسامات الخليوية. ثم تطرق إلى وسائل تطوير الأنواع النباتية والحيوانية وانتهت إلى دراسة التكاثر، وتفصيل التجارب في عمليات الاستنساخ وقد عمد إلى استعمال المصطلحات الأكثر شيوعاً، في العالم العربي وما يقابلها في اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية، لتقريبها من فهم القراء.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف محمد صالح المحب، تحميل برابط مباشر وقراءة حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ أونلاين، تحميل حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حول هندسة الوراثة وعلم الاستنساخ pdf مجانًا تأليف محمد صالح المحب بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا