إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تحقيق التميز المؤسسي وإدامته (للسنة الجامعية الأولى) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تحقيق التميز المؤسسي وإدامته (للسنة الجامعية الأولى)

تأليف : مجموعة مؤلفين

روى المرحوم نيفيث سانفورد Nevit sanford نادرة طريفة تحتوي على جوهر سبب أهمية هذا الكتاب البالغة بالنسبة لأساتذة الكليات الذين يجتهدون لتحسين نوعية وتأثير تعليم طلابهم في الدراسة الجامعية ولاسيما طلاب السنة الأولى. كانت النادرة عن لقاء بين عميد في جامعة براون Brown ومجموعة من أولياء الأمور المستقبليين. كان العميد يشرح للحضور المجتمعين الفوائد التي ستنجم عن أسلوب التعليم في جامعة براون، لحياة أبنائهم، شبابا وشابات، إذا ما اتخذوا قرارا بتمضية أربع سنوات كطلاب للدراسة الجامعية في جامعة براون. وبما أن المؤسسة اختارت العميد الذي سيخاطب الحضور من أولياء الأمور المستقبليين، فقد كان عرضه فصيحا، مبنيا على الفكر ومطولا. جاء في نهاية كلامه وقت طرح الأسئلة. رفعت إحدى الأمهات الت كان جليا تشككها، يدها طالبة الكلام، ثم طرحت سؤالا عن الحقيقة في الإعلان، قالت: ''يبدو هذا رائعا ولكن من يضمن لنا أولياء الأمور أن هذه التبدلات ستحدث فعلا؟ كان جواب العميد المشكوك في صحة كلامه)، معبرا في آن واحد عن تميز كلاسيكية سانفورد وعن سبب الأهمية البالغة لهذا الكتاب. قال في جوابه: ''يا سيدتي، نحن نضمن النتائج وإلا فإننا نعيد الولد". واستعمل في رده كلمة الإعادة التي تعني رد المال (refund). إن الكأس المقدسة المبحوث عنها منذ زمن طويل بالنسبة للتعليم العالي هي الجمع بين طلاب السنة الأولى ومؤسسات التعليم العالي في رحلة انتقالية محكمة باتجاه ممارسة الدراسة الجامعية، وذات تأثير دائم.. بيد أن المزالق كثيرة على الطريق: فما ينشده الطالب فعلا كثيرا ما لا تستطيع المؤسسة تقديمه، وما تتفوق المؤسسة حقيقة في تعليمه لا يكون أحيانا ما يستطيعه الطالب أو يريد أن يتعلمه، أو أن المهام في عملية الانتقال من المدرسة الثانوية إلى المكانة الأعلى ليست مفهومة فهما كافيا وجيدا من جانب الطالب الداخل إلى الكلية لجعل الانتقال من المدرسة الثانوية إلى الكلية ذا معنى، ومحفزا وقابلا للانتقال بقدر ما يمكن أن يكون. هذه كلها بحاجة إلى أن تأخذ طريقها بصورة متزايدة وجيدة قبل أن تتمكن الكلية أو الجامعة من أن تضمن مجازيا انها لن تضطر إلى ''رد الولد" إن هذا الكتاب، وفقا للنادرة الكلاسيكية التي رواها سانفورد، هو حول ما تفعله حاليا مجموعة من الكليات والجامعات المنتقاة بعناية لتتمكن من ''ضمان النتائج" بأقصى قدراتها.


تحميل كتاب تحقيق التميز المؤسسي وإدامته (للسنة الجامعية الأولى) كتاب تحقيق التميز المؤسسي وإدامته (للسنة الجامعية الأولى) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مجموعة مؤلفين pdf تحميل جميع كتب مجموعة مؤلفين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...