إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الفنون الإسلامية .. بين هوية التراثي ومجتمع العولمة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الفنون الإسلامية .. بين هوية التراثي ومجتمع العولمة

تأليف : مجموعة مؤلفين

ونحن نتحدث عن راهن فنوننا التشكيلية، سوف تبدو في المخيلة صورة الآخر، للقياس عليها، رغم تبعات الاختلاف والتفاوت ما بين المصدر والنتيجة فإن غدا الشرق شرقا والغرب غربا، كان ثمة اتفاق حول ماهية الفن في كل منهما، عبر نظرة تستنطق الجمالي الخاص في غير تحريف لدلالاته. لذلك فإن أمكننا القياس على عصر سابق لأدركنا محتوى صورة الفنون الإسلامية معبئة بما هو جميل وجليل معا، إذ نلمس التوافق بين باطنه وظاهره في آن، وهو ما جعلنا نتذوق جماليات العمارة والمخطوطة والمنمنمة والرقش والخطوط بعد ردها إلى مقومات وجودها آنذاك فهي وقد تدلهت بحس الوحدانية وتجملت بالجمالي المستغرق في ذاته أضحت صورة واقعية، لواقع صار انفصاله اليوم منطقيا إلى حد بعيد. على أن حديثا بهذه الروح سوف يعلق على أشيائه الخاصة، كثيرا مما هو يختص بموروثه الذي ينبض بزمنه وطبيعة مكونه الإنساني آنذاك، لنكتشف أن ثمة اختلاف في الجوهر حينما نستغرق في استلهام الآخر وكأنما به عصا نتكئ عليها، ليتزاوج من ثم، اختلاف الجوهر باختلاف المظهر، ربما هو ذاته الباعث الذي حفزنا على طرح إشكالية الندوة الدولية هذه، وكأننا لازلنا نأمل بكل من المظهر والجوهر أن يصيرا جسدا واحدا، مثاليا مثلما كان في أمسه البعيد، أو كيانا هو أبعد في تعبيره وجمالياته عن أفق الآخر.


تحميل كتاب الفنون الإسلامية .. بين هوية التراثي ومجتمع العولمة كتاب الفنون الإسلامية .. بين هوية التراثي ومجتمع العولمة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مجموعة مؤلفين pdf تحميل جميع كتب مجموعة مؤلفين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...