تعلم كيف تصبح شخصية جذابة
1- تخلص من بعض الصفات :

  

لكي تُصبح شخص أكثر جاذبية يجب عليك إن تتخلص من بعض الصفات التي تقضي علي جاذبيه الشخصية بل تقضي علي الشخصية كلها . هذ ه الصفات هي : الخوف ، عدم الثقة بالنفس ، الشك .
الخوف : إي تُصبح خائف من كل تجربه جديدة تدخل فيها ، أو كل شخص جديد تُجبرك الظروف علي التعامل معه ، يجب عليك إن  تكون طبيعي وتلقائي ولا تخشي شئ .
عدم الثقة بالنفس : وهو إقناع عقلك الباطن بأنك لا تستطيع انجاز إي شئ وهذا خطأ . فيجب عليك إن تيقن تماماً انك قادر علي انجاز كل ما يمرعليك بل و تثبت نجاحك فيه أيصاً .  
الشك : هو عدم ثقتك في من إمامك حتي وان لم يظهر منه إي تصرفات تجعلك تبدأ في الشك به .،وهذا أيضا خطأ عليك إن لا تثق حد الغباء ولا تشك حد القتل ، فخير الأمور أوسطها .
 2- اضبط لهجتك و انتقي عباراتك : يجب عليك إن تتقن فن الحديث مع الآخرين و تنتقي عباراتك و تضبط لسانك .
 فلا يخرج من فمك إلا طيباً حتي إذا غضبت أو وصل غضب إلي أقصي حدوده ، اخبر من إمامك انك غاضب ولا تريد تكملة الحديث الان حتي تهدأ . حاول دائماً استخدام عبارات المدح لمن إمامك ، ولا نقصد هنا النفاق ، ولكن نقصد المدح إي تكون لبق في الحديث . اي تُشعر من إمامك انك تهتم به و معجب بشخصيته و إعماله ، فالإنسان بطبيعته يفضل الشخص الذي يقدره ويعطيه حقه علي الشخص الذي لا يقدر قيمته و إعماله  .
3- اتقن لغة الجسد واستعن بها : يجب عليك إن تعلم إن حركات الجسد التي تسمي لغة الجسد من أكثر اللغات تأثيرا
علي من إمامك وعلي من تتحدث معهم وتتعامل معهم   .
فمثلاً إذا سلمت علي احدهم حاول إن تسلم بكل حرارة  ، وإذا كنت علي معرفه بهذا الشخص من قبل يُفضل إن تعانقه بعض الثواني ، فهذا يترك أثراً طيباً في نفوس الآخرين .حيث أثبتت الدراسات إن الأشخاص الذين تربطهم علاقات وصداقات يستخدمون لغة الجسد و العناق فيما بينهم هم أكثر ارتباط من الأصدقاء الذين يتعاملون ببرود مع بعضهم .
4- استخدم أسلوب المفاجأت السارة : 
حاول دائماً أن تتميزعن الآخرين في بعض التصرفات والأمور . كأن تعبر لأصدقائك ومن تتعامل معهم عن مدى حبك لهم و رغبتك في توطيد العلاقات معهم .
 فمثلا قُم دائماً بالتخطيط لمفاجأة سارة للصديق لكي تجعله يدرك مشاعرك نحوه مهما كانت المفاجأة بسيطة فكما قال نبينا صلى الله عليه وسلم – تهادوا تحابوا –
فهذا يجعل جميع من حولك تنظر إليك على إنك شخص ودود و ترغب دائماً في التعامل معك وبالتالى تُصبح شخصية أكثر جاذبيه .