الشفاعة

كتاب الشفاعة


الكاتب: د. مصطفى محمود

الدكتور مصطفى محمود المفكر الكبير يثير في هذا الكتاب قضية متفجرة وهي الشفاعة وسبب الخلاف ان القران الكريم ينفي الشفاعة في الكثير من آياته المحكمة نفياً مطلقاً، و في آيات يذكرها مقيدة ومشروطة بالإذن الإلهي بينما تروي لنا بعض الأحاديث المنسوبة إلى رسول الله ان محمدا عليه الصلاة و السلام يقف شفيعا يوم القيامة للمذنبين ولأهل الكبائر من امته وانه يخرج من قضى عليهم بالعذاب في النار و يدخلهم الجنة. ويقول د. مصطفى محمود "اقرأوا السيرة من خلال القرآن تفهمو السيرة أحسن.. وتفهموا الدين احسن.. ولا تستخفكم الروايات و الأحاديث التي تدخلكم الجنة بغير حساب لمجرد انكم تلفظتم بكلمة التوحيد.. فالتوحيد ليس مجرد كلمة و انما حقيقة تملأ القلب و يترجمها العمل و يؤكدها السعي في الأرض و في مصالح الناس و تعبر عنها حركة الحياة بأسرها ". والثوابت القرآنية تتناقض تماما مع مرويات الأحاديث النبوية عن اخراجه لمن يشاء من أمته من النار مما يؤكد انها لا يمكن ان تكون قد صدرت عن النبي. والكتاب "محاولة فهم" معنى الشفاعة كما وردت في القرآن و كيف انها تختلف عن معنى الشفاعة بمفهومها الدنيوي و كيف ان محكمة الآخرة هي غيب لا يمكن قياس ما يجري فيها على محاكمنا وعلى دنيانا المليئة بالتدليس والشبهات.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب الشفاعة pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف د. مصطفى محمود، تحميل برابط مباشر وقراءة الشفاعة أونلاين، تحميل الشفاعة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الشفاعة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الشفاعة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الشفاعة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب الشفاعة ، كتاب الشفاعة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب د. مصطفى محمود pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات د. مصطفى محمود ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الشفاعة pdf مجانًا تأليف د. مصطفى محمود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك